«إبصار» تدشن برنامجها لرعاية عيون المسنين مجانا بجدة
17 اكتوبر 2015 - 4 محرم 1437 هـ( 529 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة


دشنت جمعية «إبصار» الخيرية البارحة الأولى برنامجها لرعاية عيون المسنين مجانا تحت شعار «من أجل عيون المسنين» وذلك لأعمار ما فوق الستين عاما ممن لا يعملون وليس لديهم تأمين طبي.
وبين بلو أن الخطوة ضمن برامج إبصار لمكافحة العمى الممكن تفاديه الذي تنفذه سنويا بالتعاون مع مستشفيات ومراكز شهيرة للعيون وتنفذه للمستفيدين «مجانا»، وفي إطار اليوم العالمي للبصر 2015م.
وأشار إلى أنه في حالة احتياج المريض لعملية جراحية لأي من أمراض العيون المؤدية لضعف البصر أو العمى تتقاسم الجمعية والمستشفيات الشهيرة أجرة العملية بواقع خمسين في المائة على كل جهة.
من جانبه أوضح معتصم علي رضا عضو مجلس إدارة إبصار، أن البرنامج يستهدف في بدايته تقديم كشوفات عيون مجانية لخمسمائة مريض من كبار السن المحولين من جمعية إبصار وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لوقايتهم من الإصابة بالإعاقة البصرية الممكن تفاديها. وكشف أن البرنامج الذي بدأ في الأول من محرم بدأ بالكشف المجاني على كبار السن المراجعين للمستشفى لعدد 50 مسنا تبين أن منهم 27 حالة تعاني من مياه بيضاء وأكد أنه سوف يتم البت في إجراء العمليات الجراحية لهم بتمويل مشترك بين الجمعية والمستشفى دون تحميل المسنين أي تكاليف.

مصدر الخبر :
عكاظ