"زكاة الشامية" توزع ٢٧١ أضحية داخل الكويت و 364 أضحية خارجها
30 سبتمبر 2015 - 17 ذو الحجة 1436 هـ( 425 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت
    أعلن مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ التابعة لجمعية النجاة الخيرية سامي بوناشي أن اللجنة قامت بفضل الله جل وعلا ثم أهل الخير بتوزيع  عدد 271 أضحية داخل الكويت، استفاد منها 1084 أسرة وعدد 364 أضحية مختلف ما بين ابقار وأغنام، شمل 14 دولة خارج الكويت ويعتبر مشروع الأضاحي من أبرز المشاريع الموسمية التي تقوم اللجنة بتنفيذيها.
كما هنأ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا من الله  العلي العظيم أن يعيده على الكويت أميرا وحكومة وشعباً بالخير واليمن والبركات والأمن والأمان وسائر المسلمين.
   وأضاف بوناشي في تصريح صحافي: نثمن جهود أهل الخير ومساهماتهم وتبرعاتهم لأجل دعم مشروع تقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمتعففة، مشيرا إلى أن اللجنة حريصة على تقديم الدعم والعون والمساعدة لهذه الأسر، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، وذلك حرصا من اللجنة على تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وتطبيقا لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وتمسكا بتوجيهات الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، بضرورة مساعدة وكفالة الفقراء، سواء كان ذلك عن طريق إخراج الزكاة بمختلف أنواعها أو التصدق على المحتاجين والمساكين من أبناء المسلمين.
 
   لافتا : أنه علاوة على ذلك تقوم اللجنة  بتوزيع الأضاحي في عدد من الدول العربية والاسلامية مثل مصر واليمن وباكستان وبنغلاديش وكشمير ودول البلقان والأردن، اضافة الى توزيع الأضاحي على اللاجئين السوريين في لبنان وتركيا والأردن.
 
واختتم قائلا: اعلم أخي المسلم أنّ مالك لا ينقص من الصدقة، فإن ذهب مالك بالصدقة، فإنّك تفوز بثوابه الذي ينفع يوم لا ينفع مال ولا بنون ، وقد قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم: «ما نقص مال من صدقة». والتصدق والسخاء وبذل المال هو من أخلاق النبيين والأولياء والصالحين، فقد روى البخاري ومسلم عن جابر رضي الله عنه قال: «ما سُئل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم شيئا قط فقال لا»
 
مصدر الخبر :
مداد- الكويت