أيتام «تمكين» يشاركون في «يوم الوطن» و3 اتفاقيات لرعايتهم
29 سبتمبر 2015 - 16 ذو الحجة 1436 هـ( 787 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام
احتفلت جميعة أيتام الشرقية “تمكين” مساء أمس الأول بالذكرى الـ85 لليوم الوطني والعيد، بمشاركة 100 يتيم، في فندق قصر الظهران، ونظمته الجمعية في إطار البرامج الترفيهية التي تقدمها وتستهدف الأيتام البالغين في الشرقية البالغ عددهم حوالي ٥٠٠ يتيم ويتيمة تعمل الجمعية على رعايتهم وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهم.
ويعد الاحتفال امتداداً لبرامج الجمعية بالتزامن مع احتفالات العيد، في الوقت الذي انتهت فيه “تمكين” أول أيام العيد من توزيع الأضاحي على الأيتام، ضمن برنامج “أضاحي” الذي تقيمه الجمعية للمرة الأولى.
وأوضح مدير عام الجمعية خالد الخان، أن الجمعية قدمت عدة برامج لمستفيديها خلال أيام العيد كان من ضمنها برنامج “أضاحي” واحتفال معايدة أقيم في محافظة الأحساء للأيتام، واحتفال باليوم الوطني أقيم في الخبر بمشاركة 100 يتيم، مؤكداً أن البرامج الترفيهية للجمعية التي تقدم خدماتها لأكثر من 500 يتيم ويتيمة تأتي تطبيقاً لأحد أهداف الجمعية المتمثلة في تعزيز مشاركة الأبناء في البرامج الاجتماعية ودمجهم في المجتمع.
وكشف الخان عن نية الجمعية إطلاق حزمة من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تخدم الأبناء الأيتام مع نهاية العام الهجري الجاري، معرباً عن شكره الجزيل لرعاة الحفل الداعمين، مشيداً بالدعم المستمر والمتواصل من قِبل الراعي المستضيف للحفل فندق قصر الظهران.
بدوره، قال المنشد ومدير عام “أكاديمية عمر” عمر العمير؛ إن الاحتفال الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع الأكاديمية جاء مبهجاً وبمختلف الألوان والألحان الفنية، إذا تم تقديم عروض استعراضية تبرز الحس الوطني المتمثل في اللون الحجازي والجنوبي والشرقي والنجدي”، كما شارك في الحفل عدد من منشدي الشرقية، منهم محمد الجبالي ومعاذ الحواس وقائد فرقة فوانس ياسر الشهراني، كما تضمنت فقرات الحفل عدة مسابقات ترفيهية، إضافة إلى فقرة إطلاق البالون، إذ شارك الأبناء في كتابة عبارات وطنية وإطلاقها في البالون الأخضر والأبيض.
يذكر أن الجمعية أبرمت خلال الشهر الماضي، ثلاث اتفاقيات مع عدة مؤسسات، هدفت لتوفير وظائف لمستفيدات الجمعية الأيتام، وتأمين علاج مجاني للأسنان في إحدى أكبر العيادات في الشرقية، إضافة إلى تنظيم الحفلات والفعاليات.
وتقدم “تمكين” خدمات الرعاية المعنوية والمادية للأيتام، ومنها خدمات الابتعاث الخارجي، والإعانة على الزواج والتأهيل العلمي وتوفير السكن والتدريب المهني، إضافة إلى خدمات السلة الغذائية والحج والعمرة والتأمين الطبي وكسوة العيد.
كما أسهمت منذ تأسيسها في المنطقة قبل ثلاثة أعوام، في دعم ومساندة الأيتام ذوي الظروف الخاصة، وتوفير الرعاية الشاملة لهم اجتماعياً، وتعليمياً، وصحياً، وتربوياً ونفسياً، ودمجهم في المجتمع، حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات الجمعية أكثر من 500 مستفيد ومستفيدة.
 
مصدر الخبر :
اليوم