الوهيبي مخاطباً حجاج ضيوف" الندوة العالمية":انشروا قيم التسامح والفضيلة بين المجتمعات
27 سبتمبر 2015 - 14 ذو الحجة 1436 هـ( 667 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > منى
ناقش الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي مع حجاج افريقا من ضيوف الندوة العالمية بمقر ضيافتهم بمكة المكرمة، القضايا التي تهم مسيرة التعليم والدعوة في القارة الإفريقية.
وأكد أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تستهدف بشكل مباشر قطاع الشباب وتدعم برامجهم ومشروعاتهم المختلفة، حتى يتمكنوا من المساهمة في بناء مجتمعاتهم وبلدانهم، مشيراً إلى اهتمام الندوة بالمنح الدراسية ودعم الجامعات الإفريقية الحديثة، وتأهيل أساتذة الجامعات بالإضافة إلى اهتمامها بالمتميزين من الطلاب والطالبات.
وأكد معاليه بأن الندوة تسعى دائماً وتؤكد على الدعاة والنخب في مسيرتهم الدعوية، اصطحاب قيم التسامح والحكمة في التعامل مع المجتمعات والأفراد وإشاعة روح الوئام، واستخدام أسلوب الحكمة واللين والرفق في عرض رسالة الإسلام عند تقديمها للغير.
وثمن ضيوف الندوة العالمية من أساتذة الجامعات والقضاة والأعيان والباحثين الدور الكبير والبارز الذي تقوم به مكاتب الندوة في إفريقيا خدمة لقضايا التنمية والتعليم في بلدانهم ولصالح مجتمعاتهم.
يذكر أن عدد ضيوف الندوة لهذا العام 1436هـ، 77حاجاً ويشكلون نخباً مختارة من 7 دولة من دول قارة إفريقيا الناطقة باللغة السواحلية وهي "كينيا ويوغندا وبورندي ورواندا وتنزانيا والكنغو كنشاسا والكنغو برازافيل"، وقد أعدت الندوة لهم برنامجاً حافلاً بالنشاطات والفعاليات الدينية والثقافية ومنها محاضرات وزيارات ميدانية للمؤسسات الدينية والعلمية والثقافية في مكة المكرمة والمدينة المنورة للاطلاع على مستوى التقدم الحضاري الذي وصلت إليه المملكة.
 
 
مصدر الخبر :
مداد-منى