«ابتسامة» تدشن حملة «أطفالنا كالذهب4» بزيارة للأطفال مرضى السرطان
10 سبتمبر 2015 - 26 ذو القعدة 1436 هـ( 417 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية الأطفال
نظَّم متطوعو مبادرة «ابتسامة» لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم التابعة لجمعية المستقبل الشبابية زيارة ميدانية للأطفال مرضى السرطان في وحدة عبدالله خليل كانو لعلاج أورام الأطفال بمستشفى السلمانية، حيث تضمنت الزيارة توزيع الهدايا ولقاءات مع أهالي بعض الأطفال هناك لتعريفهم بأنشطة الحملة وأهدافها.
وأكدت مبادرة «ابتسامة» أن زيارة الأطفال المرضى في مستشفى السلمانية تعمل على الوصول إلى الأطفال الذين تتطلب حالتهم الصحية مكوثهم في المستشفى ولا يستطيعون المشاركة في الفعاليات التي تقيمها المبادرة داخل مقرها وخارجه.
على صعيد ذي صلة أشادت مبادرة «ابتسامة» بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الكادر الطبي العامل في الوحدة تجاه الأطفال المرضى، والذين لا تقتصر رعايتهم على الجانب الطبي من معاينة وإعطاء جرعات ومتابعة حثيثة، وإنما تمتد لتشمل الجانب الإنساني أيضا لناحية تقديم الدعم النفسي لهم ولذويهم ومساعدتهم على تجاوز الحالة الصعبة جدا التي تمر فيها أسرة الطفل المريض.
وتشكل هذه الزيارة باكورة فعاليات حملة «أطفالنا كالذهب4» التي أطلقتها الجمعية مؤخرا وتستمر طيلة شهري سبتمبر وأكتوبر وتتضمن عددا من الأنشطة وبرامج التوعية المختلفة التي تستقطب مشاركة مجتمعية واسعة، وتهدف إلى إدخال السرور إلى نفوس الأطفال المرضى وذويهم وتقديم دعم معنوي لهم يساعدهم على تخطي الظروف الصعبة التي يعيشها الطفل المريض وأهله.
يشار إلى أن مبادرة «ابتسامة» لدعم الأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم التابعة لجمعية المستقبل الشبابية أطلقت عدداً من البرامج والأنشطة لدعم الأطفال مرضى السرطان في البحرين البالغ عددهم قرابة 76 طفلاً.
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج