«زكاة كيفان» تكفل 1000 يتيم في الكويت وخارجها
30 اغسطس 2015 - 15 ذو القعدة 1436 هـ( 529 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

أكد رئيس لجنة زكاة كيفان عود الخميس أن اللجنة تكفل 1000 يتيم داخل الكويت وخارجها من خلال مشروع « الطريق إلى الجنة بكفالة يتيم»، موضحا أن كفالة اليتيم الواحد تبلغ 15 دينارا شهريا خارج الكويت وتبلغ 20 دينارا شهريا داخل الكويت، مشيرا إلى أن المشروع يعد نوعا من أنواع المشاريع الإنسانية التي جبل عليها اهل الكويت.

وقال الخميس في تصريح صحافي ان لجنة زكاة كيفان تسعى لكفالة هؤلاء الأيتام وتقديم الدعم والعون والمساندة لهم والتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياة وإزالة معاناة الفقر والحاجة لديهم ورسم الابتسامة والفرحة على وجوههم والعمل على مساعدتهم في مواصلة تعليمهم ودراستهم حتى ينفعوا أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم ووطنهم.

وأشار الخميس إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على كفالة الايتام وبين أن من يكفل يتيما سيكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة.. وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى».

ودعا الخميس أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين وذوي النخوة والمروءة من أهل الكويت الكرام إلى تقديم مساهماتهم وتبرعاتهم لدعم مشروع كفالة الأيتام كي تستطيع اللجنة أن تسد حاجة هؤلاء الأيتام الذين تكفلهم، مناشدا أهل الخير كذلك دعم بقية مشاريع اللجنة التي تصب في العمل الخيري والإغاثي، مبينا أنه لولا فضل الله أولا ثم مساعدات أبناء الكويت وتبرعاتهم ما كانت اللجنة لتستطيع تنفيذ مشاريعها وتحقيق الإنجازات التي وصلت إليها

مصدر الخبر :
الأنباء الكوتيية