«الأونروا»: الإمارات دولة مانحة ومهمة لوكالة الغوث
29 اغسطس 2015 - 14 ذو القعدة 1436 هـ( 538 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :لبنان > بيروت
الدولة :لبنان
أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، بيير كرينبول، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت مانحاً مهماً وثابتاً لـ «الأونروا».
 
وقالت «أونروا» أمس، إن حكومة دولة الكويت قدمت تعهداً بالتبرع بمبلغ 15 مليون دولار لصالحها، بما يسهم في فتح مدارس «أونروا» للعام الدراسي 2016/‏2015 في الوقت المحدد.
وقالت الوكالة في بيان صحفي «عانينا من عجز تمويلي بمقدار 101 مليون دولار في الموازنة العامة، أدى إلى المخاطرة بتأجيل بدء العام الدراسي في 685 مدرسة تابعة للوكالة، ما يؤثر على نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا»، بحسب وكالة «معا» الفلسطينية.
وعقّب كرينبول على هذا التبرع بقوله «إنه وعلى الرغم من العديد من التحديات والصعوبات التي تواجه طلبة (أونروا) اليوم، فإن التبرع المقدم من شعب وحكومة دولة الكويت يسمح للجيل القادم من لاجئي فلسطين بالإبقاء على آمالهم المستقبلية على قيد الحياة».
 
وأعرب كرينبول عن شكره بالقول «ولذلك، وبالنيابة عن لاجئي فلسطين، وتحديداً بالنيابة عن نصف مليون طفل، سيبدأون سنتهم الأكاديمية في الوقت المحدد، فإنني أعرب عن امتناني العميق لحكومة دولة الكويت على تضامنها القوي، وعلى تبرعها السخي».
 
مصدر الخبر :
الاتحاد