الكويت تنقذ الموسم الدراسي لنصف مليون طفل فلسطيني وتتبرع بـ 15 مليون دولار لـ«الأونروا»
29 اغسطس 2015 - 14 ذو القعدة 1436 هـ( 705 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :لبنان > بيروت
الدولة :لبنان
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) امس بدء العام الدراسي الجديد في موعده هذا العام بعد تعهد الكويت بالتبرع بمبلغ 15 مليون دولار. 
 
وقالت الوكالة في بيان صحافي ان من شأن تبرع حكومة الكويت بمبلغ 15 مليون دولار لـ«الاونروا» المساعدة في فتح العام الدراسي في الوقت المحدد، وأكد المفوض العام لوكالة «اونروا» بيير كرينبول ان التعليم أمر أساسي لحفظ هوية وكرامة نصف مليون طالب فلسطيني يعتمد مستقبليهم على التعليم وتطوير المهارات في المدارس التابعة للوكالة.
 
واشار كرينبول الى انه على الرغم من التحديات والصعوبات التي تواجه الوكالة اليوم الا ان التبرع المقدم من شعب وحكومة الكويت يسمح للجيل القادم من لاجئي فلسطين بالإبقاء على آمالهم المستقبلية على قيد الحياة. 
 
 وشكر المفوض العام لوكالة «اونروا» بيير كرينبول الكويت على تضامنها القوي وتبرعها السخي وذلك بالنيابة عن لاجئي فلسطين وتحديدا عن نصف مليون طفل سيبدأون سنتهم الدراسية في الوقت المحدد.
 
يذكر ان «اونروا» تواجه ازمة عجز مالي وصل الى 101 مليون دولار، ما هدد بإغلاق مدارسها في لبنان وسورية والاردن والضفة الغربية وقطاع غزة.
 
واعرب عن امتنانه على تضامنها القوي وتبرعها السخي وذلك بالنيابة عن لاجئي فلسطين وتحديدا عن نصف مليون طفل سيبدأون سنتهم الدراسية في الوقت المحدد، يذكر ان «اونروا» تواجه ازمة عجز مالي وصل الى 101 مليون دولار ما هدد بإغلاق مدارسها في لبنان وسورية والاردن والضفة الغربية وقطاع غزة والبالغ عددها 700 مدرسة و123 مركزا صحيا وثمانية مراكز تدريب الى جانب تدهور الخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها لخمسة ملايين لاجئ، ويدرس في مدارس الوكالة نحو نصف مليون طفل فلسطيني في كل من غزة والضفة الغربية والاردن ولبنان وسورية، وتأسست «اونروا» عام 1949 بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم المساعدة والحماية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني شردوا بعد احتلال اسرائيل الاراضي الفلسطينية عام 1948.
 
مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية