شخصيات عربية تفوز بدرع جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي
27 اغسطس 2015 - 12 ذو القعدة 1436 هـ( 557 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :البحرين > المنامة
الدولة :البحرين
كشفت جمعية الكلمة الطيبة عن فوز شخصيات عربية مرموقة بدرع الدورة الخامسة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، بجامعة الدول العربية، بمشاركة 18 دولة عربية خلال الفترة 14-17 سبتمبر 2015م، احتفالاً باليوم العربي للتطوع، الذي يتزامن مع منتصف سبتمبر من كل عام.
وقال منسق عام الجائزة رئيس لجنة السكرتارية عبدالرزاق المريسي إن الدورة الخامسة شهدت إقبالاً كبيراً في عملية الترشح، وأن الجمعية تواصلت مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي والجمعيات الأعضاء لتزويدهم باستمارات ومعايير الترشح، التي وضعتها لجنة متخصصة منذ خمسة أعوام لتحديد آلية اختيار الفائزين بهذه الجائزة العربية.
وأضاف المريسي أنه تم استلام كل أسماء الفائزين والوفود من الدول العربية، ومن بين الفائزين بدرع الجائزة في دورتها الخامسة كل من: عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية (مصر)، د. فاطمة البلوشي عضو المجلس الأعلى للمرأة ووزيرة التنمية الاجتماعية السابقة (البحرين)، الشيخ عبدالعزيز بن راشد النعيمي أمين عام جمعية إحسان، رجل الأعمال خلف بن حبتور (الإمارات)، د. أحمد الجبوري وزير الدولة لشئون المحافظات (العراق)، الإعلامي ومقدم برنامج خواطر أحمد الشقيري، الشيخ عبداللطيف بن أحمد الفوزان رجل الأعمال وراعي جائزة عمارة المساجد، رجل الأعمال يزيد الراجحي (السعودية)، رجل الأعمال اللبناني الشهير فؤاد مخزومي، عوض حسين محمود رئيس الهيئة العامة للشباب (ليبيا)، سمير العبيدي الناشط في لجان وطنية ودولية في مجالات نزع السلاح وحقوق الطفل والرعاية الاجتماعية ووزير سابق للشباب (تونس) وغيرهم من الفائزين والمكرمين من الدول العربية.
وأشار المريسي إلى أن الجمعية تستكمل الإجراءات الخاصة باستخراج التأشيرات للفائزين بدرع الجائزة والمشاركين من أعضاء الاتحاد العربي، متوقعاً أن تكون المشاركة حاشدة وأكبر مقارنة بالدورات الأربع الماضية، لما اكتسبته الجائزة من سمعة كبيرة على المستوى العربي، ونظراً الى التطور اللافت في فعالياتها حيث تستضيف هذا العام برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، الذي سيدشن على هامش الجائزة تقرير حالة التطوع في العالم باللغة العربية والذي تكفلت مملكة البحرين بترجمته وطباعته.
وذكر منسق عام الجائزة أن جمعية الكمة الطيبة من منطلق حرصها على توثيق كل دورة من دورات جائزة عيسى بن علي آل خليفة ستقوم بعمل عدد من المطبوعات، في مقدمتها كتيب توثيقي يشمل كلمات الرئيس الفخري وراعي الجائزة وكلمة رئيس الجمعية والسير الذاتية بالصور لجميع الفائزين من الدول العربية المشاركة في الدورة الخامسة هذا العام. 
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج