مساعدات "بيت الزكاة" الكويتي خلال يوليو بلغت 1593900 دينار لمصلحة 4855 أسرة
27 اغسطس 2015 - 12 ذو القعدة 1436 هـ( 495 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت
صرحت مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية في بيت الزكاة فاطمة الرشيدي بأن بيت الزكاة يحرص منذ نشأته عام 1982 على رعاية الأسر المستحقة داخل الكويت التي تعاني من مشكلة ضعف الدخل وذلك من خلال تقديم المساعدات المختلفة لها وفي مقدمتها المساعدات المالية بهدف النهوض بهذه الأسر وتوفير سبل العيش الكريم لأفرادها للمساهمة في تحقيق الأمن الاجتماعي للوطن ودفع مسيرة التنمية التي تتبناها الدولة على مختلف الأصعدة وتخطط باستمرار لبلوغ أهدافها السامية.
وقالت الرشيدي ان بيت الزكاة يستقبل يوميا العديد من طلبات المساعدة من خلال فروعه الأربعة التابعة لإدارة الخدمة الاجتماعية والتي تغطي مختلف مناطق الكويت، وهي كل من فرع محافظة حولي والعاصمة في منطقة سلوى وفرع محافظة الفروانية في منطقة إشبيلية وفرع محافظة الجهراء الواقع شمال غرب الجهراء وفرع محافظة الأحمدي ومبارك الكبير في منطقة الفنطاس الزراعي.
 
وذكرت فاطمة الرشيدي مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية أن إنشاء الفروع جاء تحقيقا لمصلحة المراجعين حيث يقوم المراجع بتسلم مساعدته من الفرع القريب من مسكنه توفيرا لوقته وجهده.
 
وأعلنت الرشيدي أن اجمالي المساعدات المالية التي قدمها البيت للمستحقين خلال شهر يوليو 2015 بلغت 1593900 (فقط مليون وخمسمائة وثلاثة وتسعون ألفا وتسعمائة دينار) استفادت منها 4855 أسرة، وهي تتضمن المبالغ الشهرية والمقطوعة والقروض الحسنة التي تم تقديمها للمستحقين خلال شهر يوليو 2015.
 
وأوضحت الرشيدي أن المساعدات الشهرية بلغت قيمتها 421520 (فقط أربعمائة وواحد وعشرون ألفا وخمسمائة وعشرون دينارا) استفادت منها 768 أسرة أما الأسر المستفيدة من نظام المساعدات المقطوعة فقد بلغ عددها 4045 أسرة قدم لها مبلغ وقدره 1075180 (فقط مليون وخمسة وسبعون ألفا ومائة وثمانون دينارا)
 
مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية