"بيت الزكاة" الكويتي: كفالة 4135 يتيماً وطالب علم في القاهرة
26 اغسطس 2015 - 11 ذو القعدة 1436 هـ( 921 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :مصر > القاهرة
الدولة :الكويت
قال مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة التابع لبيت الزكاة إسماعيل الكندري إن المكتب نفّذ خلال شهري يناير وأبريل الماضيين مشروعي «كافل اليتيم» و«طالب العلم»، موضحاً أن المشروع الأول كفل نحو 3079 يتيماً، فيما كفل الثاني 1056 طالباً. 
وذكر الكندري في تصريح له أن المكتب قدّم، خلال الفترة ذاتها، مساعدات اجتماعية شهرية ومساعدات علاجية وأخرى اجتماعية مقطوعة، لافتاً في الوقت ذاته إلى تقديم المكتب ضمن أنشطته المعتادة مساعدات مادية وعينية لأبناء الأسر الكويتية المسجّلين بالمشروع في القاهرة، فضلاً عن قيامه بمتابعتهم دورياً.
وأشار إلى أن المكتب افتتح كذلك «مجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان» بمدينة القرنة في محافظة الأقصر في مارس الماضي، تحت رعاية شيخ الأزهر د. أحمد الخطيب والسفير الكويتي في القاهرة سالم الزمانان، وبحضور لفيف من المسؤولين المصريين وقياديين في بيت الزكاة الكويتي، مشيراً إلى أنه تم إنشاء المجمع على مساحة 10 آلاف متر مربع، ويتكون من ثلاثة مشاريع مختلفة «مركز طب الأسرة - دار تحفيظ القرآن الكريم والمكتبة - سقيا الماء»، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها في محافظات مصرية أخرى.
أوضح أن المشاريع الخيرية التي نفّذها المكتب أو قدّم لها الدعم بلغت 24 مشروعاً في 13 محافظة خلال تلك الفترة، مجدداً حرص المكتب على معاينة المشاريع وصيانتها بشكل مستمر.
 
مصدر الخبر :
القبس