11 ألف ريال مبيعات 56 أسرة منتجة بعنيزة
18 اغسطس 2015 - 3 ذو القعدة 1436 هـ( 507 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التنموية > التنمية الريفية
الدولة :المملكة العربية السعودية > عنيزة
تجاوزت مبيعات اليوم في سوق اكتفاء للأسر المنتجة بعنيزة 11 ألف ريال توزعت على 56 أسرة منتجة ومشاركة في السوق.
 
وأوضحت المشرفة على صالة المعرض ليلى القرطون أن اليوم الأول سجل حضور أكثر من 300 زائره وطفل، وتجول المشاركون في أركان السوق المكون من قسم المأكولات والحلويات والمعجنات والتجميل والمتاجر الخاصة والاكسسوارات والاستديوهات التصويرية والمقاهي.
 
وأشارت إلى أن السوق يحتوي على مسرح للطفل وأنشطة وفعاليات وجوائز لهم، كما يتواجد ركن طبي يشرف عليه مستشفى الوفاء بعنيزة ويقدم خدمات قياس الضغط والسكر والتحليل وقياس الأوزان.وأبانت أن المعرض يحتوي على ركن خاص بمركز اكتفاء للتنمية البشرية وركن خاص لجمعية البر بعنيزة الجهة المشرفة على المركز يقدم الخدمات التعريفية والتسويقية للأسر المنتجة.مشيرة إلى أن المعرض سيستمر حتى يوم الاثنين المقبل وسيقدم خلاله جوائز بأكثر من ثلاثين ألف ريال.
 
وكان السوق قد انطلق يوم أمس الأحد في مركز الملك فهد الحضاري بعنيزة بتنظيم من مركز اكتفاء للتنمية البشرية أحد أنشطة جمعية البر وبدعم من مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية.
 
وتسعى الجمعية من خلال السوق إلى تفعيل الجانب التنموي في العمل مع الأسر المستفيدة من الجمعية والجمعيات الأخرى، إضافة إلى عملها الأساس في الجانب الإغاثي، و يأتي متوافقا مع رؤية الجمعية لأن تحول مستفيديها من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة لتصل بهم إلى الاكتفاء الذاتي.
مصدر الخبر :
مداد- عنيزة