مدير«الكويتية الإغاثة» : فخورون بالعمل الخيري
11 اغسطس 2015 - 26 شوال 1436 هـ( 487 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت
عبر مدير الجمعية الكويتية للاغاثة عبدالعزيز العبيد عن فخره واعتزازه بالمشاريع الخيرية والمؤسسات والهيئات الكويتية التي تعمل في ميدان العمل الخيري، ودورها الإنساني الرائد تجاه خدمة الإنسانية.
وقال العبيد في تصريح انه خلال رحلاته الخيرية العديدة لمس عن قرب مدى التعاون والتكامل والتعاضد بين الجمعيات الخيرية الكويتية. وشاهد أعلام الكويت ترفرف عالية في المحافل الدولية، حاملة الخير والعون للضعفاء والملهوفين. ففي اوقات المحن الشديدة نحرص على عقد اجتماعات طارئة مع كل الجمعيات الخيرية الكويتية، لبحث سبل الخروج من هذه الأزمة وتوحيد الجهود وتقديم الاغاثة العاجلة والحلول السريعة، ووضع خطة قريبة وبعيدة المدى، وتفعيل مبدأ التخصص، والعمل بكامل طاقتنا لخدمة اخوتنا في الإنسانية. وبين العبيد ان الكويت قامت بجهود إنسانية رسمية وشعبية فاقت التوقع حيال الأزمة السورية، منذ اندلاعها، وهي التي شارفت على عامها الخامس، ففتحت الكويت باب التبرعات والمساعدات، وكذلك وأقامت المؤتمرات العالمية واستضافت خلالها الدول المانحة للشعب السوري.
وحول الملف اليمني ومنذ الحرب الضروس التي يشهدها اليمن، سيرت الكويت عبر جمعياتها الخيرية ولجانها المساعدات التي شملت النازحين والعالقين واللاجئين اليمنيين، واقامت مخيما للنازحين اليمنيين بجيبوتي، ووفرت لهم سياجا حديديا لحماية النازحين كما تم توفير المياه الباردة من خلال مشروع البرادة العملاقة علاوة على إقامة مشروع ولائم افطار الصائم وتوزيع المساعدات المالية والإغاثية.
 
مصدر الخبر :
القبس