190 مليون درهم إماراتي لقطاع الطاقة الكهربائية باليمن
8 اغسطس 2015 - 23 شوال 1436 هـ( 554 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :اليمن > عدن
الدولة :الإمارات

 
سلمت الإمارات أمس الدفعة الأولى من مولدات الطاقة الكهربائية إلى مدينة عدن جنوب اليمن في إطار جهودها الرامية لإغاثة الشعب اليمني، وإعادة الإعمار في هذا القطاع الذي تعرضت محطاته الرئيسية للتدمير من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية والمخلوع علي عبدالله صالح. وتتكون الدفعة الأولى التي وصلت إلى ميناء الزيت في عدن من 17 مولداً، بطاقة إجمالية قدرتها 17 ميجا وات مع كامل معداتها
في حين تصل خلال الأيام المقبلة مولدات كهربائية إضافية بقدرة تصل إلى 37 ميجا وات، في إطار مساعدة قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية عبر شرائها محطة توليد إسعافية لمدينة عدن بقدرة إنتاجية تبلغ 54 ميجا وات، تابعة لشركة «كومنز» البريطانية، على أن تصل بقية المحطة الإسعافية في غضون الأيام المقبلة. وتسلم مولدات الطاقة الكهربائية محافظ عدن نائف البكري وقائد المنطقة الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي ومدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي. وقدم محافظ عدن شكره لحكومة الإمارات على الجهود التي تبذلها من أجل إعادة إعمار عدن وتطبيع الحياة، بعد تحريرها من الانقلابيين، مؤكداً أن التوجهات القادمة ستركز على الخدمات وتوفيرها من أجل عودة النازحين.
 
وأشار مدير عام الكهرباء بعدن لـ«الاتحاد» إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تكفلت بشراء الطاقة من شركة جلوبال السعودية بقوة 40 ميجا وات وسداد تكاليفها لمدة عام كامل، وستدخل إلى المنظومة تدريجياً، مثمناً الجهود المبذولة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مع أشقائه في اليمن.
 
مصدر الخبر :
الاتحاد