"بيت الزكاة" بالكويت: تطوير متواصل للخدمات الإلكترونية
3 اغسطس 2015 - 18 شوال 1436 هـ( 606 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت
علن بيت الزكاة عن تطوير الخدمات الإلكترونية، واستخدام شتى التقنيات الحديثة في دعم العمل الخيري والتوعية بفريضة الزكاة وأهميتها؛ كونها أحد الأركان الخمسة التي بني عليها الإسلام، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية موقع بيت الزكاة الإلكتروني كقناة أساسية للتواصل مع عملاء البيت.
وقال بيت الزكاة في تصريح صحافي: من أهداف إنشاء الموقع: تقديم خدمات آلية للتيسير على عملاء البيت وعرض رسالته ورؤيته، وتيسير السبل للمهتمين بمعرفة أخبار ومشاريع بيت الزكاة وندوات ومؤتمرات الزكاة وأحكامها. 
ومن منطلق سعي بيت الزكاة إلى توفير قنوات تحصيل متنوعة تتناسب مع جميع المحسنين، وتوفر وقتهم وجهدهم في أداء فريضة الزكاة، فقد وضع بيت الزكاة خدمة التبرع عبر الموقع الإلكتروني، وتميز بيت الزكاة بتلك الخدمة وتقديمها للعملاء بالشكل اللائق والسرعة المطلوبة والسرية التامة، وقد كان موقع البيت من أوائل المواقع التي استخدمت هذه الخدمة المتطورة، التي تواكب معطيات العصر، حيث بدأت الخدمة عام 2007. ومن الخدمات المصاحبة لخدمة التبرع والتحصيل الإلكتروني، خدمة احتساب الزكاة، وهذه العملية توفر الوقت والجهد على المحسن، وتمكنه من إتمام عملية التبرع بالشكل المطلوب عن طريق الموقع.
 
مصدر الخبر :
القبس