رئيس "زكاة العديلية" بإحياء التراث : 1200وجبة إفطار يومياً في عدة مساجد ومراكز صحية داخل الكويت
14 يوليو 2015 - 27 رمضان 1436 هـ( 566 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت
 
أوضح محمد فهد الخميس - رئيس لجنة زكاة العديلية بجمعية إحياء التراث الإسلامي - أن اللجنة قامت خلال مسيرة عملها الخيرة والتي ناهزت ألـ ( 33) عاماً بتنفيذ الكثير من الإنجازات والمشاريع الخيرية في أوجه الخير المختلفة .
 
ومن أبرز مشاريع اللجنة لهذا العام هو مشروع (إفطار الصائم) داخل الكويت ، حيث تقوم اللجنة بتقديم أكثر من (1200) وجبة يومياً في (21) موقعاً مختلفاً في مناطق الكويت ، بحيث يصل إجمالي ما تقدمه خلال الشهر الكريم الى ما يقارب من (35) ألف وجبة إفطار ، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع في مسجد الراشد في منطقة العديلية ، بالإضافة لبعض المساجد والمراكز الصحية والجامعات .
 
كذلك تنفذ لجنة زكاة العديلية مشروع (إطعام الطعام) والذي تميزت به ، وهذا المشروع يهدف الى سد الحاجات المعيشية الأساسية للأسر من الأطعمة والمواد الغذائية على مدار العام، حيث تم توزيع (1700) كوبون بقيمة (5) د.ك لـ (400) أسرة لشراء مواد غذائية قبل شهر رمضان لهذا العام .
 
وحول مساعدة الأسر داخل الكويت أشار الخميس الى أن اللجنة قدمت المساعدات المالية المقطوعة والمستمرة للأسر المحتاجة داخل الكويت ، حيث تمت مساعدة (961) خلال العام (2014م) ما بين مساعدات شهرية ومقطوعة .
 
وفي نهاية تصريحه أهاب الشيخ/ محمد الخميس بأهل الخير من المتبرعين الكرام بأن يمدوا يد العون والمساعدة لأنشطة اللجنة ، حتى تقوم بواجبها في مساعدة المحتاجين .
مصدر الخبر :
مداد- الكويت