زكاة سلوى بالنجاة الخيرية تنفذ مشروع ترميم منازل الأيتام
13 يوليو 2015 - 26 رمضان 1436 هـ( 551 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت
اعلن رئيس لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ بدر العقيل عن طرح اللجنة لمشروع ترميم منازل الأيتام بدول البلقان، موضحاً بان اللجنة تبذل قصاري جهدها لرعاية الأيتام وتأهيليهم ليكونوا إضافة صالحة لجسد الامة،لافتا بان كفالة ترميم المنزل تتراوح ما بين 5000 دينار و 2000 دينار كويتي في هذه الدول .
 
وحول أهداف المشروع قال العقيل نهدف من هذا المشروع إلي توفير مأوى آمن للأيتام والأرامل يقيهم قساوة الحياة وطبيعتها ،والقضاء على ظاهرة استغلال الأيتام والأرامل بسبب ظروفهم الصعبة ،الحفاظ على الأيتام وامهاتهم من براثن الحياة المؤلمة،تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي في الإسلام.
 
واكد العقيل ان شريحة المستفيدين من المشروع الأيتام وأمهاتهم الذين لا معيل لهم{ عدد 10 أسرة يتيمة }الأرامل اللاتي فقدن أزواجهن ولا يجدن مأوى آمن يحفظهن من ظروف الحياة { عدد 10 أرامل } موضحا بأن اللجنة هدفها ترميم 50 منزل .
 
واختتم العقيل بحث أهل الخير للتبرع لهذه الأعمال للتواصل مع اللجنة 55644002 أو 25644002. وذكر أن أوجه الصرف لهذا المشروع متعددة منها العينية والمادية، منها التبرع لشراء مساحة الأرض، أو لوازم البناء، أو لوازم السقف والخرسانة، أو تشطيبات المنازل من أجوار وعمالة، وفق القيمة المادية التي يمكن ويرغب المحسن الكريم التبرع
مصدر الخبر :
مداد- اكويت