د. القصبي يلتقي أيتام بر جدة ويشيد بالحاصلين على الماجستير والبكالوريوس
12 يوليو 2015 - 25 رمضان 1436 هـ( 464 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة
تفقد معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي دار الفتيان التابعة لجمعية البر بجدة، والتقى أبناء الجمعية بالدار إلى جانب المقيمين في شقق رجال المستقبل.
 
وقام معاليه والوفد بجولة على الدار، اطلعوا خلالها على أقسام الدار والأجنحة المخصصة للأبناء، ثم استمعوا لشرح عن أنشطة الدار والبرامج التي تقدمها.
 
وأشاد معاليه بحصول سبعة من أبناء الجمعية على درجتي الماجستير والبكالوريوس، مؤكداً أن سعادته لا تُوصف بالتميز السلوكي والتفوّق العلمي لأبناء الجمعية، مبدياً فخره واعتزازه بهذه النماذج التي لمس فيها الإصرار والحرص، ومشدداً على مواصلة الجهد والتفاني في مسيرتهم التعليمية وتذليل الصعوبات والمعوقات كافة التي يواجههم.
 
وخلال الزيارة التفقدية استمع وحاور معاليه أبناءه الأيتام ومسؤولي الجمعية، واستمع إلى الملاحظات والتطلعات التي أثارها الأبناء.وأكد د. القصبي خلال اللقاء على حرص الوزارة على بذل جهودها الكفيلة بالرفع من مستواهم عبر الخطط والبرامج كافة التي رسمت لهم، موصياً بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأبناء.
 
من جهته، أعرب الأمين العام لجمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان عن سعادته واعتزازه بزيارة معالي الوزير لدار الفتيان، مقدماً شكره لوزارة الشؤون الاجتماعية ولمعالي الوزير ووكلاء الوزارة وجميع منسوبيها على جهودهم لرعاية الأبناء والعناية بهم.
 
وتميز اللقاء بالأجواء الأخوية التي شهدت استعراض احتياجات الأيتام الحياتية المختلفة، ضمن السعي الحثيث للنهوض بهذه الفئة الغالية.
 
حضر اللقاء المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي، والشيخ صالح بن علي التركي رئيس مجلس إدارة الجمعية سابقاً، والأمين العام لجمعية البر بجدة الأستاذ وليد أحمد باحمدان، ورئيس لجنة أصدقاء الأيتام المهندس سهيل النقيب، وعضوا لجنة أصدقاء الأيتام الأستاذ خالد بافيل والأستاذ سعود الحارثي، والأستاذ مجدي باخريبة المشرف على الدور الإيوائية بالجمعية، والأستاذ عبدالرحمن الزهراني مدير الدار.
 
وفي ختام الزيارة التقط معالي الوزير صورة تذكارية مع أبنائه الأيتام ومنسوبي الجمعية.
 
مصدر الخبر :
الجزيرة