متطوعو «تنمية المجتمع» يشاركون في «رمضان أمان» بالإمارات
8 يوليو 2015 - 21 رمضان 1436 هـ( 677 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الإمارات > دبي
الدولة :الإمارات

يشارك أكثر من 120 متطوعاً من مركز دبي للتطوع، التابع لهيئة تنمية المجتمع بدبي في حملة «رمضان أمان»، والتي تنظمها جمعية الإحسان الخيرية بمشاركة استراتيجية من القيادات العامة للشرطة في جميع إمارات الدولة.

وتتضمن الحملة توزيع صناديق وجبات خفيفة على السائقين في التقاطعات الرئيسية والأماكن المزدحمة في شوارع الإمارات السبع المختلفة، وذلك بهدف الحد من حوادث الطرق وقت الإفطار، والتي تنتج عن السرعة الزائدة لبعض السائقين للحاق بموعد الإفطار. كما يتم توزيع منشورات توعية بأهمية الحد من السرعات والالتزام بقواعد السير والمرور والتعريف بأهداف الحملة.

ويضم فريق المتطوعين المشاركين من هيئة تنمية المجتمع شباباً وشابات يجيدون اللغة العربية والإنجليزية ومدربون على قواعد المرور بما يسمح لهم بأداء مهامهم بسلاسة وسهولة ويساعد إلى جانب تخفيض عدد الحوادث المرورية في تعزيز الوعي بقواعد السلامة.

وأشار خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع إلى أن مشاركة الشباب في تطوير التنمية المجتمعية عبر حملات تطوعية تهدف إلى حماية الأفراد وزيادة سعادتهم، هو أحد المفاتيح الرئيسية في تحقيق التلاحم المجتمعي، مبيناً أن إنشاء مركز دبي للتطوع جاء بهدف تنظيم هذه الجهود واستثمارها في الاتجاه الصحيح لخدمة الوطن ومن يعيش على أرضه.

مصدر الخبر :
البيان