فلاح الفضلي: إحالة 35 شخصا بالكويت جمعوا تبرعات نقدية إلى «الداخلية»
7 يوليو 2015 - 20 رمضان 1436 هـ( 276 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت

أعلن مقرر لجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري في البلاد فلاح الفضلي، عن رصد أشخاص جمعوا أموال تبرعات نقدية وقاموا بتحويلها إلى خارج البلاد، لافتا إلى أنه تم رفع مذكرة بأسمائهم إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. وأوضح الفضلي في تصريح صحافي، أن عدد الأشخاص الذين أحالتهم الوزارة إلى «الداخلية» وصل إلى 35 شخصا جمعوا تبرعات مخالفة للقانون، لافتا إلى أن بعض هؤلاء الأشخاص حولوا مبالغ إلى خارج البلاد مثل أفغانستان وملاوي ونيبال والكاميرون.
ولفت إلى أن الوزارة خاطبت شركات الاتصالات لقطع الخدمة الهاتفية عن الأشخاص المتورطين في طلب جمع تبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطرق مخالفة دون الحصول على موافقة.
وأكد الفضلي أن فرق التفتيش المشكلة لإحكام الرقابة على عمليات جمع التبرعات، تتابع الإعلانات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لرصد المخالفات كافة الخاصة بإعلانات جمع التبرعات التي تنشر من قبل جهات مجهولة للوزارة ودون موافقتها المسبقة.
وحول أبرز المخالفات التي رصدتها فرق التفتيش على العمل الخيري حتى الآن قال: رصدنا تراجعا في أعداد المخالفات الجسيمة التي رصدت خلال السنوات السابقة، بسبب الالتزام الكبير من قبل الجمعيات الخيرية، بالقوانين والضوابط المنظمة للعمل الخيري. وأشار إلى أن فرق التفتيش رصدت خلال الأيام الماضية مخالفات عديدة أبرزها «حصالات» الجمع النقدي في المساجد، وأكشاك جمع الملابس في المناطق السكنية، بالإضافة إلى جمع التبرعات داخل المساجد لجهات مجهولة، ونشر إعلانات مخالفة عبر مواقع التواصل تدعو الى التبرع.

مصدر الخبر :
القبس