2130 يتيماً في الدولة تكفلهم "الأحمر الإماراتية"
20 يونيو 2015 - 3 رمضان 1436 هـ( 577 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الإمارات > أبوظبي
الدولة :الإمارات

أشاد عدد من مسؤولي هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- لصلة الايتام والقصر والتي ستوفر مجموعة من القنوات التطوعية لتلبية احتياجات الايتام والقصر المعنوية.

وفي احدث تقرير لهيئة الهلال الاحمر فقد تجاوز عدد الايتام الذين تكفلهم الهيئة خلال العام الجاري 2015 في داخل الامارات نحو 2130 يتيما فيما يبلغ اجمالي الايتام الذين تكفلهم الهيئة داخل وخارج الدولة نحو 90 الف يتيم في اكثر من 26 بلدا حول العالم.

وبلغ اجمالي التحويلات الخاصة بالأيتام التي حولها الهلال الاحمر خلال العام الماضي 2014 نحو 8 ملايين و111 ألف درهم استفاد منها آلاف الايتام وساهمت في التخفيف من أوضاعهم الانسانية الصعبة ومساعدتهم على تلقي العلم والعلاج والكسوة وغيرها من المستلزمات الهامة.

وأكد راشد المنصوري نائب الامين العام لهيئة الهلال الاحمر للشؤون المحلية ان عدد الايتام الذين تكفلهم الهيئة محليا تجاوز 2130 يتيما فيما يوجد في فلسطين حاليا أكثر من 6 آلاف يتيم تكفلهم هيئة الهلال الاحمر الاماراتي.

وقال إن اجمالي عدد الايتام المستفيدين من الكسوة محليا بلغ 2225 خلال 2015 حيث بلغت كلفة كسوة العيد للأيتام داخل الدولة مليونا و499 الف درهم فيما بلغ اجمالي الايتام المستفيدين من برامج وانشطة الهلال الاحمر نحو 2939.

وأشار نائب الامين العام للشؤون المحلية الى ان الهيئة اطلقت مؤخرا خدمة كفالة الايتام عبر الموقع الالكتروني للهيئة مؤكدا ان هنالك العديد من الاجراءات التي ينفذها الهلال حاليا بهدف التسهيل على الخيرين والمحسنين في تقديم المساعدات اضافة الى سرعة تلقي المحتاجين والمعوزين لهذه المساعدات.

ويحظى مشروع كفالة الأيتام في هيئة الهلال الاحمر بدعمٍ كبير من إدارة الهيئة والمحسنين والمتبرعين وشركاء الهيئة الاستراتيجيين في العمل الإنساني.

ووضعت الهيئة شروطاً وضوابط شرعية وقانونية، تجمع بين مقاصد الشريعة الإسلامية وأحكامها، يتم بموجبها كفالة اليتيم من قبل الهيئة، منها أن يكون الطفل «ذكرا أو أنثى» فاقداً لوالده أو الوالدين معاً، بمعنى أنه في حالة فقد الوالد وعدم وجود معيل يقوم الكافل مقام الوالد الذي يقدم الدعم والرعاية لليتيم، حتى يصل للسن التي تمكنه من الاعتماد على نفسه والقدرة على الكسب وعدم التخلي عنه قبل ذلك خوفاً عليه من الضياع.

مصدر الخبر :
البيان