«تمكين» تفتح أول قاعة ترفيهية لأيتام «الشرقية»
11 يونيو 2015 - 24 شعبان 1436 هـ( 728 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

تعتزم جمعية أيتام الشرقية «تمكين» على افتتاح أول قاعة ترفيهية للأيتام بالمنطقة، كأحد برامج الجمعية الترفيهية والاجتماعية، بالتعاون مع المؤسسة النموذجية لرعاية الأيتام بمدينة الدمام. وأشار المدير العام لجمعية (تمكين) خالد بن عبدالواحد الخان إلى اعتزام الجمعية تدشين عدد من البرامج والأنشطة والخدمات قبل وخلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح الخان في تصريح صحفي أن جمعية «تمكين» المختصة في رعاية الأيتام من ذوي الظروف الخاصة، تقدم عددا من البرامج والأنشطة التي تساهم في دعم ومساندة وتوفير الرعاية الشاملة اجتماعياً ونفسياً وتربوياً وتعليمياً وصحياً بشكل علمي حديث للأبناء المستفيدين البالغ عددهم 500 يتيم ويتيمة، أضيف إليها أخيرا برنامج قاعة تمكين، وهو برنامج خصص لأغراض ترفيهية واجتماعية، يهدف إلى تأهيل الأبناء نفسيا واجتماعيا ودمجهم بالمجتمع.
وأضاف الخان: «جاءت فكرة افتتاح القاعة تحقيقا لأحد أهداف الجمعية التي تنص على تحقيق الرعاية المثلى للأيتام وذلك بتطوير البرامج التأهيلية وتعزيز مشاركة الأبناء في البرامج الاجتماعية».
لافتا إلى استعداد الجمعية إلى تدشين موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت خلال الأيام المقبلة وذلك تزامنا مع برامج وأنشطة شهر رمضان المبارك التي نظمتها الجمعية، التي تضمنت عددا من الدورات التدريبية، وبرنامج غبقة رمضان للأبناء والبنات، والسلة الغذائية، إضافة إلى برنامج العمرة وكسوة العيد.
وأشار المدير العام لجمعية تمكين، إلى أن الجمعية أبرمت عدة اتفاقيات منذ تأسيسها قبل 3 سنوات مع عدد من المراكز التدريبية وشركات التوظيف لتقديم الخدمات لهم، كان آخرها توقيع مذكرة تفاهم مع صيدليات «الدواء» لتوفير قسائم شرائية مجانية للأيتام واليتيمات المستفيدين من خدمات الجمعية واستبدالها بمستلزمات الأطفال من جميع فروع صيدليات الدواء بالمملكة. يذكر أن جمعية «أيتام» الشرقية تقدم عدداً من الخدمات للأيتام البالغين، منها خدمات الابتعاث الخارجي، والإعانة على الزواج، والتأهيل العلمي، وتوفير السكن، والتدريب المهني، إضافة إلى خدمات السلة الغذائية والحج والعمرة والتأمين الطبي، وكانت «تمكين» أعلنت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، عن إنشاء مركز خاص للأيتام، إلى جانب وقف خيري.

مصدر الخبر :
الشرق السعودية