"بيت الزكاة الكويتي": 8 ملايين دينار مساعدات محلية وخارجية
3 يونيو 2015 - 16 شعبان 1436 هـ( 628 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

عقد مجلس إدارة بيت الزكاة اجتماعاً أول أمس، اطلع خلاله على تقرير إنجازات البيت في الربع الأول من عام 2015، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 4.3 ملايين دينار بزيادة نسبتها %15 عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ إجمالي الإنفاق المحلي والخارجي خلال الفترة ذاتها 7.9 ملايين دينار، بينما بلغ عدد الأسر المستفيدة من مساعدات البيت داخل الكويت 13.6 ألف أسرة، بلغت المساعدات المقدمة لها 4.9 ملايين دينار، كما بلغ عدد المستفيدين من المواد الغذائية والعينية 5700 أسرة، بالإضافة إلى مبالغ الدعم المقدمة من بيت الزكاة عبر الصناديق المشتركة بين «البيت» وبعض الهيئات والوزارات، مثل وزاارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وجامعة الكويت والتعليم التطبيقي.
أما ما تم إنجازه في المشاريع الخارجية خلال فترة الربع الأول فبلغت 69 مشروعاً بتكلفة 561 ألف دينار، وهي مبالغ مشروطة من المتبرعين.
وبلغ عدد الأيتام المكفولين من «البيت» في الفترة ذاتها 25925 ألف يتيم في 37 دولة، فيما بلغ عدد طلبة العلم الدارسين في الخارج على نفقة البيت 2171 طالباً في 14 دولة.
واطلع المجلس على البيانات المالية وتقارير مراقب الحسابات وتم إقرارها إلى جانب الاطلاع على سير العمل في المشاريع الاستراتيجية للبيت ضمن الخطة الإنمائية للدولة.

مصدر الخبر :
القبس