"الإصلاح الاجتماعي بوادي حضرموت" تستقبل العالقين بجمهورية الهند في مطار سيئون الدولي
1 يونيو 2015 - 14 شعبان 1436 هـ( 653 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :اليمن > حضر موت
الدولة :اليمن



استقبلت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع وادي حضرموت يوم أمس في مطار سيئون الدولي رحلة طائرة الإيرباص اليمنية التي تحمل اسم (مأرب) القادمة من الهند في خط سيرها ( مومباي – بيشه – سيئون) وتحمل على متنها 141 راكب وراكبة من اليمنيين العالقين من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية .

ويأتي مشروع استقبال ضيوف حضرموت العالقين في الدول وتفويجهم إلى محافظاتهم ومناطقهم بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ورعاية رسمية من اللواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء.

وفي تصريح للأخ عادل علي بامخرمة أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع وادي حضرموت أوضح فيه بأن استقبال وتفويج ضيوف حضرموت العالقين في الدول المختلفة يعد واجباً عليهم وهو أقل القليل الذي يقدمونه لضيوف حضرموت، مشيراً إلى أن المشروع يأتي على عدة مراحل ابتداء بالاستقبال في المطار وترتيب المسكن للوافدين وحصرهم على أساس المحافظات المتجهين إليها ومن ثم تفويجهم عبر الباصات إلى محافظاتهم ومناطقهم المختلفة.

وأضاف بامخرمة أن الجمعية استقبلت منذ الخميس المنصرم ثلاث رحلات إحداهن قادمة من القاهرة وأثنتين قادمتين من الهند، بإجمالي (451) راكب وراكبة حيث تم توفير لهم السكن والغذاء ومن ثم تفويجهم إلى محافظاتهم ومناطقهم المختلفة.

وتقدم الأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع وادي حضرموت بالشكر الجزيل للسلطة المحلية ممثلة بوكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي على رعايتهم للحملة وتقدم بالشكر أيضاً لمؤسسة صلة للتنمية على تواصل دعمها للعمل الإنساني المتمثل في استقبال وإيواء وتفويج العالقين في الدول المختلفة وتعاونهم الكبير مع الجمعية في سبيل استقبال ضيوف حضرموت وتوفير المسكن والغذاء لهم وإيصالهم إلى محافظاتهم بسلام.

ملتقى بيادر للعمل الطوعي شارك بفعالية في استقبال ضيوف حضرموت حيث رسم شبابه المتطوعون لوحة جميلة في إكرام ضيوف حضرموت وتوزيع الماء عليهم وحصرهم وترتيب سكنهم في الفنادق وكذا تنظيم حركة التفويج إلى المحافظات المختلفة.

وقد حضر الاستقبال بمطار سيئون مدير التشريفات والمراسيم بديوان وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأخ / خميس سعيد بريك عضو المجلس المحلي بمديرية سيئون ممثلا عن وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء والأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع وادي حضرموت الأخ / عادل علي بامخرمة والمدير التنفيذي للجمعية الأخ/ منير صالح عبدهود ومسئول العلاقات العامة بالجمعية الأخ / عبدالقادر عبدالله باسلامه مهنئين الضيوف على سلامة وصولهم إلى أرض الوطن.

من جانبهم عبَر الواصلون إلى مطار سيئون عن شكرهم وتقديرهم على ما لا قوه من حفاوة الاستقبال وسعة الصدر وتوفير وسائل الراحة من سكن وغذاء ومواصلات، شاكرين جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية ومؤسسة صلة للتنمية على الجهود التي بذلوها في الاستقبال والإيواء والتفويج.

مصدر الخبر :
مداد- حضرموت