"اجتماعية مكة" تستقبل 650 حالة عنف في 6 أشهر
1 يونيو 2015 - 14 شعبان 1436 هـ( 466 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

استقبل فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في الفترة مابين بداية شهر محرم ونهاية شهر جمادى الآخرة بالعام الحالي ، 650 حالة حماية اجتماعية تشمل عنفا جسديا ونفسىا وتحرشا جنسيا وحماية من القتل والحرق وحرمان ام من اطفالها او الهروب من المنزل او الانتحار.
وبلغ عدد الحالات في شهر محرم 117 حالة وشهر صفر 101حالة وربيع اول 89 حالة وربيع ثاني 115 حالة وجمادى الاولى 112 وجمادى الآخرة 116 حالة. و

استقبلت وحدة الحماية الاجتماعية حالات لنساء عنف نفسي وعنف جسدي وتحرش جنسي وحالات هروب من المنزل ومحاولة انتحار. وهناك حالات استقبلتها الوحدة وليست لها علاقة مباشرة بها واحيلت لجهات اخرى وحالات حماية لأطفال وهناك حالات اعتذرت عن الاستمرار في القضية وحلت وديا . وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله ال طاوي ان معظم هذه الحالات من النساء والاطفال الذين حرموا من الحقوق الأساسية في التعليم والصحة ومن الحصول على الوثائق الرسمية لإثبات الهوية وانه يجري التعامل مع الحالات حسب نوعها فبعض الحالات يتم تسوية الخلاف بين المتنازعين وتنتهي القضية بعد الاستعانة بالأخصائيات الاجتماعيات اذا كانت الحالة تخص امرأة او طفلا وبعض الحالات يتم رفعها الى المحكمة لأخذ الحق قانونيا والبعض الاخر من الحالات اذا كان إيذاء طفل او مرأه يتم إيداعهم في دار الحماية الاجتماعية وهي دار مخصصة لذلك الى حين الانتهاء من القضية والاجراءات المتبعة في هذا الشان .
وقال انه توجد حالات اخرى لاتتجاوب معهم يتم رفعها لمقام أمير المنطقة للبت فيها حسب المتبع في هذه القضايا ولا يوجد حاليا في دار الحماية الاجتماعية الا عدد قليل من الحالات تحت الاجراء الرسمي.

مصدر الخبر :
عكاظ