طيبة النسائية تنظم برنامجا توعويا عن كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة للأطفال
29 مايو 2015 - 11 شعبان 1436 هـ( 465 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية الأطفال
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة

 نظمت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة , مؤخراً برنامجاً توعوياً لأبناء المستفيدات تحت عنوان " كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة للأطفال " قدمته ردينه بنت جمال صالح .
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي الثقافي للأطفال في مراحل عمرهم الأولى وتعليمهم سلبيات وإيجابيات التكنولوجيا الحديثة ، وتقديم توصيات تفيد الأطفال وكيفية استخدام التقنية بطريقة صحيحة تمكنهم من الاستفادة منها وتجنبهم في الوقت ذاته سلبيات الإنترنت وأضراره عليهم .
وتخلل البرنامج محاضرة للأمهات بعنوان " الحوار الإيجابي مع الأبناء " ألقته أمينة فلاته , تحدثت فيها عن طرق الحوار الإيجابي وعوائقه مع الأبناء من مختلف الأعمار لتسهيل التواصل معهم , مشيرة إلى آلية تصحيح بعض المفاهيم العقدية الخاطئة مع الأبناء .
بعد ذلك قدمت مجموعة من المشاركات الترفيهية للأطفال احتفالا بنجاحهم اختتمت بتقديم هدايا تحفيزية لهم .
وأفادت المديرة التنفيذية للجمعية أمل بنت مقبل الفل أن إقامة مثل هذه البرامج التوعوية للمستفيدات وأبنائهن يساعد في رفع الوعي لديهم وتأهيلهم للانخراط في المجتمع مستقبلا وتمكينهم من تقديم المشاركات المجتمعية بكفاءة عالية ، عادة الاحتفال بالأطفال وبنجاحهم واجب إنساني يساعد على رفع روحهم المعنوية وإدخال السرور إليهم .

مصدر الخبر :
واس