مجلس المسئولية الاجتماعية بينبع يقر عددا من المشاريع
22 مايو 2015 - 4 شعبان 1436 هـ( 540 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > ينبع

ترأس المهندس مساعد السليم، محافظ ينبع رئيس مجلس المسئولية الاجتماعية بالمحافظة، الاجتماع الثالث لأعضاء مجلس إدارة المسئولية الاجتماعية.

وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للمحافظ، حيث أشاد بالدور الهام لهذا المجلس، كما استعرض أهم الإنجازات التي حققها المجلس خلال الفترة الماضية والتي كان من أبرزها الانتهاء من تسويق مشروع منازل الخيري، الذي يشرف على تنفيذه المستودع الخيري بينبع، بعد أن قدم خلال لقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة دعم للمشروع تجاوز 26 مليون ريال تمثلت في ( 10 مليون من شركة سابك و 5 مليون من الهيئة الملكية و 4 ملايين من الشركات العاملة بالهيئة الملكية ومليونين من شركة المهيدب و 5 مليون من شركة لوبرف).

تلى ذلك عرضا قدمه الأستاذ بندر اسكندراني، الأمين العام لمجلس المسئولية الاجتماعية حيث تضمن العرض عدة محاور اشتملت على مناقشة المجلس للمشاريع والأنشطة للفترة القادمة، وتضمنت مشروع ترميم وإعمار المساجد بالمحافظة.

وأفاد إسكندراني أن المشروع يستهدف 720 مسجدا سوف يتم دراستها والبدء في تنفيذ أعمال الترميم والصيانة لها وفق مراحل متعددة، وفي هذا الجانب بادرت الهيئة الملكية بتكفلها بإعادة تهيئة عدد من المساجد بالتنسيق مع إدارة الأوقاف قبل شهر رمضان المبارك دعما منها لهذا المشروع. كما ساهم رجل الأعمال الأستاذ علي آل مسعد، بمبلغ 100 ألف ريال لصالح هذا المشروع، وقدم الأستاذ عبد الكريم الحمدي، 100 ألف ريال أيضا لصالح هذا المشروع، والأستاذ محمد المرزوقي، 50 ألف ريال. كما عرض أمين عام المجلس المشروع الثاني وهو عبارة عن مركز العمليات الأمنية المشتركة، بعد ذلك ناقش المجتمعون مشروع إنشاء مركز ينبع للمعلومات والإعلام والذي سيكون بمشيئة الله تعالى مظلة للعمل الإعلامي وتقديم المعلومات في المحافظة، كما ناقش الأعضاء مشروع إنشاء مجمع تأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة.

مصدر الخبر :
الجزيرة