معهد كامز ينهي مشروع تطوير مدارس النجاة الخيرية
20 مايو 2015 - 2 شعبان 1436 هـ( 373 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الكويت

 ضمن الخطة التدريبية لعام2014 – 2015 أنهى معهد كامز للتدريب مشروع تطوير مدارس النجاة، المشروع الذي تبنته الإدارة العامة لمدارس النجاة في خطتها الاستراتيجية لتطوير مدارسها ومؤسساتها التعليمية. وفي هذا السياق أوضح عضو مجلس الادارة / جمال الشطي أن هذا المشروع تناول جميع المحاور المتعلقة بالعملية التعليمية في جوانبها المختلفة، تربوية وقيمية وتقنية وإدارية ومالية وغيرها من الجوانب.

وبين الشطي أن المشروع بدأ بمرحلة دراسة الوضع الراهن ورفع الواقع حيث تم عمل مسح ميداني لجميع المدارس بمراحلها المختلفة، وخلصت هذه المرحلة إلى تقرير مُفصل قام عليه عدد من الاستشاريين المتخصصين في تطوير المدارس. لافتا الى ان المرحلة الثانية من المشروع شملت تقديم توصيات ومقترحات من شأنها تطوير الأداء العام في المدارس وتقديم خدمة تعليمية متميزة للحفاظ على مركزها المتقدم بين نظيراتها من المدارس الخاصة من حيث جودة المخرجات وتحقيق عائد أدبي وقيمي متميز على مدار السنوات السابقة.

وقال الشطي : أنه حرصاً من الإدارة العامة لمدارس النجاة على تطوير أداء مدارسها أوكلت إلى معهد كامز وضع وتنفيذ خطة تدريب المدراء المساعدين للمدارس بناءً على ما أوصت به الدراسة في مشروع تطوير مدارس النجاة من البدء بتطوير القيادات من أجل تحقيق أفضل النتائج والمخرجات، وتناولت خطة التدريب عدداً من البرامج المتعلقة بكيفية إعداد الميزانيات التقديرية في المؤسسات التعليمية والإبداع في الإدارة المدرسية وكذلك صياغة العقود.

واختتم الشطي ان معهد كامز أولى البرامج التدريبية المتعلقة بالجانب المالي ضمن خطة التدريب، وقدم الدكتور عبدالله الكندري مدير عام الإدارة العامة لمدارس النجاة مع معهد كامز شهادات التقدير للمدراء المساعدين والصف الثاني ممن حضر المرحلة الأولى من تنفيذ الخطة التدريبية."

 

مصدر الخبر :
مداد- الكويت