عادل حيات: الأعمال الخيرية تصحّح فكرة الغرب عن العرب والمسلمين
19 مايو 2015 - 1 شعبان 1436 هـ( 446 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت
الدولة :بولندا

شدد سفير الكويت لدى بولندا عادل محمد حيات على ان الكويت تدعم الاحتفاليات التي تسهم في تعزيز العلاقات بين الشعوب والتخلص من بعض الافكار السلبية تجاه ثقافة العالمين العربي والاسلامي.

وقال حيات، في تصريح على هامش الدورة الثالثة من احتفالية «ايام الثقافة العربية والاسلامية» التي احتضنتها مدينة تورون واقيمت تحت رعاية سفارة دولة الكويت لدى بولندا، ان مثل هذه المناسبات والاعمال الخيرية تسعى لإعطاء الفكرة الصحيحة عن الدول العربية والإسلامية.

وأضاف ان الاحتفالية التي اقيمت يومي السبت والأحد الماضيين تصب في تعزيز علاقات التسامح والصداقة والمحبة بين الشعوب العربية والإسلامية وبقية العالم من أجل محو غشاوة بعض الافكار والاشاعات الخاطئة عن ثقافة شعوب العالم العربي والإسلامي.

واشار السفير حيات الى «الدور الإنساني» الذي تقوم به دولة الكويت للتقارب بين الاديان ومساعدة الدول والشعوب من خلال انشاء المركز العالمي للوسطية وانشاء الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي قدم قروضا لأكثر من مئة دولة منذ انشائه.

واعتبر في هذا الصدد ان اطلاق الأمم المتحدة لقب «قائد للعمل الإنساني» على سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وتسمية دولة الكويت «مركزا للعمل الانساني» يمثل «انعكاسا لجهود سمو الأمير ودولة الكويت في مساعدة الشعوب وجهود الاغاثة المختلفة».

يذكر ان احتفالية «ايام الثقافة العربية والاسلامية» هدفت إلى تعريف المجتمع البولندي ببعض جوانب الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد العربية والاسلامية وكذلك الى اعطاء صورة عن بعض نواحي الثقافة والتراث والحضارة العربية والإسلامية.

والتقى السفير حيات خلال زيارته لمدينة تورون مع مسؤولي المدينة الذين قدموا الشكر لدولة الكويت على تمويل ورعاية الاحتفال والاهتمام بتعريف المجتمع البولندي بالحضارة العربية والإسلامية كما التقى مع مدير جامعة نيكولاس كوبرنيك وقام بجولة في اقسام الجامعة.

مصدر الخبر :
الرأي الكويتية