الكويت تسلِّم الأردن مساعدات بقيمة 162 ألف دولار لكفالة ألف أسرة سورية
14 مايو 2015 - 25 رجب 1436 هـ( 516 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الاردن
الدولة :الكويت

سلَّم القائم بأعمال سفارة الكويت لدى الأردن بالإنابة، خالد الزعابي أمس، تبرعات بقيمة 162 ألف دولار للمساهمة في تمويل أعمال جمعيتين خيريتين.
وقال الزعابي، في تصريح لـ«كونا»، إن التبرعات تتضمن 110 آلاف دولار من جمعية النجاة الخيرية لمصلحة جمعية المحسنين الخيرية، بهدف المساعدة في مشروع لكفالات طلاب علم وأسر وأيتام في الأردن.
وأضاف أن المخصصات الأخرى وقيمتها 52 ألف دولار مقدمة من جمعية احياء التراث الاسلامي لصالح جمعية التكافل الخيرية بالأردن لتقديم مساعدات لأسر سورية لاجئة ومتعففة، خصوصاً في منطقة «الرمثا»، شمالي الأردن.

إغاثة
وأكد الزعابي أن المساعدات الكويتية تأتي استكمالاً لجهود الكويت في إغاثة اللاجئين السوريين في الأردن وتحمل أعباء استضافتهم.
وبين أن تقديم المساعدات ما هو إلا استمرار لدور الكويت الانساني، بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد.
وأشاد بجهود الجمعيات الخيرية الكويتية في إيصال مساعدات أهل الكويت إلى مستحقيها وتنويع مساعداتهم لتشمل جميع متطلبات الحياة، مشيرا الى ان سفارة دولة الكويت في الاردن لا تألو جهدا في سبيل تقديم جميع التسهيلات وتذليل كل العقبات لتوصيل المساعدات الكويتية لمستحقيها.
ومن جانبه، قال نائب رئيس جمعية المحسنين الخيرية أحمد أبورميس ل(كونا) إن التبرع الكريم المقدم من الكويت سيغطي كفالات 1200 طالب علم يتيم في جميع انحاء الاردن، بالإضافة الى مساعدة أسر سورية لاجئة من علاج مرضى وتسديد ايجارات منازلهم وغيرها من أمور.

أسر متعففة
بدوره، قال عضو مجلس ادارة جمعية التكافل الخيرية نضال عبيد الله لـ«كونا) ان التبرع الكويتي الكريم سيساعد الجمعية في كفالة الف اسرة بين سورية لاجئة واخرى متعففة في منطقة الرمثا شمالي الأردن.
واشار إلى ان جمعية التكافل تأسست عام 2010 بهدف العمل على محاور اغاثية وتوعوية واجتماعية موضحا أنها تكفل سبعة الاف اسرة سورية لاجئة والف اسرة متعففة.
وأشاد عبيدالله بدور الكويت الاغاثي والانساني في شتى الظروف والاماكن، لاسيما أنها سباقة في عمل الخير

مصدر الخبر :
القبس