مدير «بيت الزكاة» الكويتي: نتعاون مع الجهات الرقابية لحفظ أموال المحسنين
12 مايو 2015 - 23 رجب 1436 هـ( 493 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الجمعية : بيت الزكاة
الدولة :الكويت

شدد مدير عام بيت الزكاة د.إبراهيم الصالح على التزام البيت بالقوانين والقرارات الصادرة من الجهات الرقابية في البلاد، كديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية وغيرها من الجهات الحكومية.
وأوضح الصالح في تصريح صحافي أمس، أن بيت الزكاة هيئة حكومية مستقلة، نشأت بصدور المرسوم الأميري رقم 5 لعام 1982م، وذلك استجابة لحاجة المجتمع الكويتي إلى وجود هيئة رسمية تختص بإدارة أموال الزكاة والخيرات وتوجيهها في المصارف الشرعية، بشكل يتناسب مع أساليب الإدارة الحديثة والحياة المعاصرة.

حاجة المستفيدين
وأوضح أن البيت جزء من المجتمع الكويتي، وهو حلقة الوصل ما بين المحسنين والمستحقين، ويعمل جاهداً من خلال أنشطته الخيرية والإنسانية العديدة على تلبية حاجة المستفيدين، وفق لوائح وأنظمة تحكم العمل المؤسسي، التي هي أصل العمل في بيت الزكاة، كما أن وجود الجهات الرقابية الرسمية والتزام البيت بالتعاون معها، يحفظ الحقوق ويضمن عدالة صرف المساعدات للمستحقين، وقد استحدث البيت ميزانية للزكاة والخيرات حتى لا تختلط أموال المحسنين بأموال الدعم المقدمة من الدولة.
وأكد الصالح أن البيت لن يتوانى عن التعاون مع الجميع لضمان حفظ حقوق المحسنين، الذين وضعوا بيت الزكاة وجهتهم الأولى لتبرعاتهم وصدقاتهم ليشاركوا البيت أعمالهُ الإنسانية والخيرية.

مصدر الخبر :
القبس