افتتاح النادي الكشفي بالقنفذة للتعريف بتاريخ الكشافة السعودية
8 مايو 2015 - 19 رجب 1436 هـ( 489 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > القنفذة

   افتتح سعادة مدير التعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد الزاحمي يوم الأربعاء  الماضي النادي الكشفي ومعرض عاصفة الحزم وسلمان الحزم والأمل كما رعى حفل ملتقى الشركاء بمدرسة الفاروق بحضور رئيس مركز المظيلف بالإنابة الأستاذ محمد يحيى الزبيدي وعدد من أعيان ومدراء القطاعات العسكرية والحكومية ومدير مكتب التعليم بالمظيلف الاستاذ علي ابو طالب العبدلي.


   كما أوضح الأستاذ على الزبيدي مدير ثانوية الفاروق بالقنفذة بأن النادي الكشفي هو احد الاندية الكشفية النموذجية التي تعمل إدارة القنفذة على تأسيسها وافتتاحها في عدد من مدارس المحافظة في كل عام ، كما يحتوي النادي الكشفي على عدد من الاركان منها ركن التراث وركن المكتبة وركن الاسعافات وتعريف بتاريخ الكشافة.

   كما بين الزبيدي بأن ملتقى الشركاء لتطوير الأداء هو مشروع صاغ فكرته مدير التعليم ونفذ على مرحلتين الاولى بالمدارس والمرحلة الثانية على مستوى المكاتب ويهدف الى ربط المجتمع بأفراده ومؤسساته وقطاعاته بالمدارس وعقد الشراكات المجتمعية بينهم كمنفعة متبادلة.

   كما ذكر الزبيدي بأن معرض عاصفة الحزم وسلمان الحزم والامل احتوى على عدد من المشاركات الطلابية وعروض مرئيه ورسومات ومجسمات وبحوث كان الهدف منها رفع الحس الوطني لدى الطلاب وربطهم بما يدور حولهم من أحداث.

 

مصدر الخبر :
مداد-جدة