السعودية تدشن عدداً من البرامج الإغاثية في مخيم الزعتري
18 أبريل 2015 - 29 جمادى الثاني 1436 هـ( 609 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الأردن > عمان
الدولة :الاردن

دشن مستشار وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور ساعد العرابي الحارثي لدى زيارته مخيم الزعتري للأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن أمس عدداً من البرامج الإغاثية التي ستنفذها الحملة خلال الفترة المقبلة، استكمالاً لبرامجها الحالية على مختلف الصعد الطبية والاجتماعية والإغاثية والإيوائية والموسمية المستمرة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية.
وشارك في مراسم التدشين سفير المملكة لدى الأردن الدكتور سامي الصالح، والمدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان، ومدير مخيم الزعتري العقيد عبدالرحمن العموش، وأمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية أيمن المفلح إلى جانب عدد من رؤساء ومسؤولي المنظمات الدولية العاملة على خدمة الأشقاء اللاجئين السوريين من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الإغاثة والتنمية الدولية ومنظمة حماية الطفل وبرنامج الأغذية العالمي.
واستهلت الزيارة بافتتاح المستشفى السعودي الجديد. كما افتتح المركز السعودي للتدريب والتعليم ضمن البرنامج الاجتماعي «شقيقي مستقبلك بيدك»، وكذلك افتتح مسجدي عائشة أم المؤمنين والإمام مسلم ليصل إجمالي عدد المساجد التي تم تنفيذها في المخيم إلى 14 مسجداً. واختتم العرابي جولته بتسليم عدد من الوحدات السكنية للاجئين السوريين في المخيم ضمن برنامج (شقيقي بيتك عامر).

مصدر الخبر :
الشرق القطرية