مركز "التوحد غرب" يقيم احتفالا بمناسبة اليوم لعالمي للتوحد
17 أبريل 2015 - 28 جمادى الثاني 1436 هـ( 492 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 أقام مركز "التوحد غرب" اليوم احتفالا بمناسبة اليوم العلمي للتوحد الذي يصادف الثاني من إبريل من كل عام بمشاركة مراكز وجهات حكومية وأهلية متخصصة وذلك بمقر المركز بالرياض .
وأوضحت مديرة مركز التوحد غرب ابتسام عبد العزيز البديري أن الاحتفال باليوم العلمي للتوحد مناسبة توعوية اجتماعية تستهدف أمهات أطفال التوحد لتثقيفهن بكل احتياجاته ومتطلباته ، مؤكدة أن مشاركة الجهات والمراكز الحكومية والأهلية تهدف إلى ربط ومد جسور التواصل مع أولياء الأمور وهو ما يخدم أطفال التوحد ، مشددة على أهمية التعاون بين المركز والأسر لتدريب وتأهيل وتعليم طفل التوحد ليكن عنصرا منتجا وفعالا في المجتمع .
وقد شارك في هذا الاحتفال عدة جهات هدفها التعريف بالخدمات التي تقدمها هذه المراكز لأطفال التوحد وتصحيح المفاهيم الخاطئة والشائعة عن التوحد ، ومن أبرز هذه الجهات ، مستشفى الحرس الوطني قسم الأطفال ، وجامعة الأميرة نورة قسم الخدمة الاجتماعية ، وجامعة الأميرة نورة قسم التربية الخاصة ، وجمعية أسر التوحد ، والثانوية 129 التي شاركت بفريق (اصدقاء التوحد ) التوعوي المكون من طالبات الثاني ثانوي تحت شعار "انا لست متخلف انا مختلف " و يستهدف المدارس للتعريف بأطفال التوحد ومتطلباتهم واحتياجاتهم وكيفية التعامل معهم .
وقدم أثناء الحفل عدة محاضرات تثقيفية قدمها عدد من الأخصائيات ومنها (تغذية التوحد) ،و (أهمية التواصل بين الأسرة والمركز)، ومحاضرة في (اضطرابات النمو والسلوك عند أطفال التوحد) ، كما تحدثت إحدى الأمهات عن تجربتها كنموذج لأم طفل توحدي .
وفي ختام الحفل كرمت الأم المثالية والطالب المثالي وفق معايير وضعها المركز أهمها التواصل مع المعلمات ، ومتابعة الدروس اليومية والتواصل الدائم مع المركز ، كما كرمت اللجان ومنسوبات المركز والجهات المشاركة في الاحتفال .
// انتهى //

مصدر الخبر :
واس