طائرة كويتية بـ10 أطنان مساعدات للاجئين السوريين تصل إلى لبنان
24 مارس 2015 - 4 جمادى الثاني 1436 هـ( 373 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 وصلت طائرة مساعدات عسكرية كويتية الى بيروت أمس محملة بمواد اغاثية تقدر بعشرة اطنان، مقدمة من اللجنة الكويتية العليا للإغاثة التي تضم عدة جمعيات خيرية كويتية لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان ودول الجوار.
وقال رئيس وفد اللجنة خالد الهندي لـ«كونا» عقب وصول الطائرة ان المساعدات المقدمة تشمل مواد غذائية وحليبا للأطفال وتمورا ومقاعد متحركة اضافة الى بطانيات وملابس.
وأضاف ان الجهود الكويتية المتنوعة في اغاثة اللاجئين السوريين تأتي تلبية للتوجيهات السامية لسمو امير البلاد (قائد العمل الانساني) في مد يد العون للإخوة والاشقاء لتخفيف معاناتهم في كل مكان.
وأشار الهندي الى ان الحملة بصدد ارسال 30 طنا من المساعدات الاضافية على متن طائرات مساعدات اخرى ستصل خلال الايام المقبلة معربا عن امله في تساهم حملات الخير الكويتية في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين.

مساعدات للأيتام
وفي سياق آخر، وزّع بيت الزكاة والخيرات في لبنان مساعدات مالية بقيمة 133 ألف دولار على 550 طفلاً يتيماً، تكفلهم الكويت، مقدمة من بيت الزكاة الكويتي.
ووجه مسؤول رعاية الأيتام وشباب الخيرات الحاج عبدالله البوش خلال احتفالية بهذه المناسبة التحية والعرفان بالجميل للكويت أميراً وحكومة وشعباً، ومؤسساتها الخيرية على عطائهم الدائم للمحتاجين، معبراً عن خالص شكره لبيت الزكاة الكويتي لرعايته مئات الأيتام عبر بيت الزكاة والخيرات في لبنان.

مصدر الخبر :
القبس