تدشين فعاليات حملة رعاية صحة كبار السن بمستشفى الثغر بجدة
19 مارس 2015 - 28 جمادى الأول 1436 هـ( 324 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

دشنت بمستشفى الثغر بجدة، مؤخراً، فعاليات حملة رعاية كبار السن "إحسان" تحت شعار " ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا " بحضور مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور مبارك بن حسن ظافر ،ومدير المستشفى الدكتور ناصر بن رجالله الجهني .
وقال الدكتور ظافر في كلمته خلال التدشين: " لكي ننجح في إضفاء سمة الاستدامة على أنظمة الرعاية الصحية لدينا وضمان استمراريتها مستقبلاً، يتعيّن علينا أن نعي طبيعة التحدي الذي تواجهه أنظمة الرعاية الصحية والاجتماعية فيما يتعلق بالمسنين ، ويجب أن نتعاطى مع متطلبات واحتياجات المسنين بنظرة شاملة، في تصميم وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجاتهم تزامنا مع ارتفاع معدل إصابتهم بالأمراض المزمنة ".
وأضاف" إن الوصف الأنسب لأسلوب الرعاية الصحية، التي تضع احتياجات كبار السن في قلب اهتمامها، هو "رؤية العالم من خلال أعينهم"، وبذلك فقط سنتأكد من نجاحنا في تصميم نظام يمكنه بحق أن يلبي احتياجاتهم من الرعاية الصحية والتي فاقت رواد الرعاية الصحية الغرب ، وذلك لما للمسنين من أهمية ومكانة في ديننا الحنيف" .
وشملت الفعاليات محاضرات مختلفة من الرعاية المنزلية للمسنين ، والدور الإيجابي للزيارات المنزلية ، وبرنامج الطب المنزلي ، وطرح الجانب النفسي للمسنين وطريقة التعامل معهم وواجبات تجاههم كفئة مهمة ، وتوعية المجتمع عن التغذية السليمة لكبار السن .

مصدر الخبر :
واس