"إطعام" تكافح الهدر الغذائي بالجبيل عبر سينما توعوية ومعرض تثقيفي
11 مارس 2015 - 20 جمادى الأول 1436 هـ( 684 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التنموي
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

يدشن بنك الطعام السعودي مساء الأحد المقبل " ركن إطعام " لفعاليات حفظ النعمة وذلك ضمن مهرجان التراث للأسر المنتجة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية خلال الفترة من 24 /5 إلى 11 / 6 /1436هـ في الواجهة البحرية " الفناتير " بمدينة الجبيل الصناعية.
ويتضمن " ركن إطعام " العديد من الفعاليات المتعلقة بنشر ثقافة حفظ النعمة وفي مقدمتها سينما توعوية للأطفال ، وجناحاً للرسم والتلوين ، وآخر للمشاركة في ميثاق حفظ النعمة ، بالإضافة إلى معرض إطعام التثقيفي يتضمن استعراض الآلية المتبعة في تعبئة الوجبات ، ومعايير السلامة والأمن الغذائي التي تنتهجها إطعام في عملية تعبئة الوجبات وإيصالها للمستفيدين .
وسيعتمد الجناح وبشكل مباشر في توعية الأسرة بأهمية الحفاظ على زائد الطعام ومكافحة الهدر الغذائي وذلك من خلال تواجد شخصية " سفير " الكرتونية ، وقيامه بتوزيع المطبوعات الخاصة بإرشادات حفظ النعمة .
وتأتي مشاركة إطعام في هذا المهرجان للعام الثاني على التوالي وذلك بعد الأصداء الايجابية التي حققتها إطعام في مشاركتها العام الماضي ضمن مهرجان ربيع الجبيل الذي شهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي والزوار ، وهو ما جعل إطعام تعمل على إعادة التجربة للموسم الثاني وبالمزيد من الأفكار التثقيفية والتي تستهدف العائلات والأطفال على وجه الخصوص .
يذكر أن فعاليات المهرجان ستنطلق في كورنيش الفناتير بمدينة الجبيل ولمدة 20 يوميا ، وسوف يتزامن المهرجان مع إجازة الربيع التي تنشط من خلالها الفعاليات السياحية في مختلف مناطق المملكة .

مصدر الخبر :
واس