تأهيل 200 شاب وفتاة من الأيتام لخدمة ضيوف الرحمن
10 مارس 2015 - 19 جمادى الأول 1436 هـ( 597 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

يعمل المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل، على تأهيل مجموعة من الأيتام من أبناء وبنات المؤسسات في موسم حج هذا العام، ممن تنطبق عليهم الشروط المؤهلة للعمل الموسمي.
وقال لـ «عكاظ» عبدالحميد السناني أمين عام المجلس: «سنعمل على تدريب هؤلاء الشباب من الجنسين من خلال دورات تدريبية متخصصة يكتسبون فيها المهارات والقدرات التي تساعدهم وتمكنهم من أداء المهام التي يكلفون بها»، مشيرا إلى أن المجلس طلب من مؤسسة إخاء الخيرية تقسيم المرشحين من الأبناء إلى مجموعات ويحدد مشرف لكل مجموعة من قبل المؤسسة.
وبين السناني أن هذه المبادرة تأتي ترجمة واقعية وعملية للمسؤولية التي يستشعرها قطاع حجاج الداخل تجاه المجتمع بشكل عام، وتجاه هذه الشريحة الغالية من أبنائنا بصفة خاصة، فضلا عن الحرص على أن يجسد أبناؤنا المفهوم الحقيقي لشرف خدمة ضيوف الرحمن والتدريب العملي والتهيئة لميادين العمل.
من جانبه، ثمن غازي عبدالله الغامدي مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة «إخاء» هذه المبادرة من المجلس وقطاع حجاج الداخل بتبني تدريب وتشغيل من يمكنهم الاستفادة من هذه المبادرة في خدمة ضيوف الرحمن.
وأوضح لـ «عكاظ» أن فروع المؤسسة الـ9 سوف تبدأ بدفع 200 شاب وشابة للعمل في موسم حج هذا العام من أصل 1000 شاب وشابة سوف يتم تأهيلهم وتدريبهم، مشيرا إلى أن هذه الشراكة سوف يكون لها اﻷثر الطيب في اندماج هذه الفئة الغالية على قلوبنا في الحياة لطبيعية والمشاركة في تقديم الخدمات واﻷعمال الميدانية في موسم أداء الركن الخامس.
مصدر الخبر :
عكاظ