"مسك الخيرية" تُنَظّم 12 نشاطاً ثقافياً بمعرض الكتاب بالرياض
7 مارس 2015 - 16 جمادى الأول 1436 هـ( 770 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية > المعارض الثقافية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض
تنظم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، 12 نشاطاً ثقافياً؛ من بينها ست ورش عمل وخمس ندوات؛ اعتباراً من الخامس من مارس وحتى 13 من الشهر نفسه.
 
وتمثل أنشطة "مسك الخيرية" الثقافية 75% من مجموع الأنشطة التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد معرض الرياض الدولي للكتاب؛ حيث ستتم استضافة 17 شخصية ثقافية تعكس كل ألوان الطيف الثقافي.
 
وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من إيمان مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بالدور المحوري الذي تمارسه القراءة في تشكيل كيان الإنسان والمجتمعات وقناعاتها.
 
ويعتبر الشباب هم الأكثر قدرة على الإبداع الثقافي؛ مما دفع المؤسسة إلى العمل على صقل مهاراتهم، والتعريف بهم، وخلق جو تفاعلي بينهم وبين قرائهم، والأخذ بأيديهم تجاه المزيد من العطاء الثقافي.
 
ومن المقرر عقد ندوة للمؤلف محمد السالم صاحب رواية "حبيبتي بكماء"، والأستاذة أسماء الراجح صاحبة روايتيْ "جديس" و"حتى يكون للظل ظل آخر".
 
جدير بالذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تأسست بهدف تمكين المجتمع من التعلم والتطوير والتقدم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم والاجتماعية والتكنولوجية؛ وذلك عبر إنشاء الحاضنات القادرة على تطوير وإنشاء وجذب المؤسسات عالية المستوى وتوفير بيئة تنظيمية جاذبة.
مصدر الخبر :
سبق