"خيرية السكري" بالمدينة تنظم دورة للمرشدين الصحيين بمدارس المنطقة
5 مارس 2015 - 14 جمادى الأول 1436 هـ( 732 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة
 أقامت جمعية السكري الخيرية بالمدينة المنورة, بالتعاون مع مركز الأمير عبدالعزيز بن ماجد لمرضى السكري أمس, دورة للمرشدين الصحيين في مدارس إدارة تعليم المدينة المنورة تركزت حول كيفية التعامل مع المصابين بمرض السكري في المدارس.
واشتملت الدورة التي أقيمت بالمركز الثقافي التابع لفرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة المنورة على العديد من الجوانب المتعلقة بمرض السكري وكيفية الوقاية منه والتعامل معه.
وأوضح رئيس المجلس الاستشاري للجمعية الدكتور صلاح الردادي أن المملكة كغيرها من دول العالم تعرضت لزيادة في نسبة الإصابة بداء السكري تصل إلى أكثر من مليوني مصاب قابلين للزيادة مستقبلا، لافتا إلى أن الدولة سعت ممثلة في جميع القطاعات الصحية إلى افتتاح مراكز عديدة لعلاج السكري إلا أن الركيزة الرئيسية في علاج هذا المرض هي التوعية الذي ثبت أنه يساعد بشكل كبير على التقليل من مضاعفات المرض.
وأكد أن التثقيف الصحي من بين أكثر الوسائل فعالية لتخفيض تكاليف العلاج, مضيفاً أن الجمعية تقوم على التعليم والتثقيف الصحي بمرض السكري لأنه مفتاح العلاج بالنسبة للمرض.
وأفاد أن الجمعية تهدف إلى تثقيف المرشدين والمرشدات بالمنطقة والعمل على تأهيلهم مثقفين صحيين بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة.
مصدر الخبر :
واس