مركز الملك سلمان الاجتماعي وغِراس يختتمان ملتقى (رُبما)
4 مارس 2015 - 13 جمادى الأول 1436 هـ( 600 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > الوعظ والارشاد
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض
ختتم مركز الملك سلمان الاجتماعي فعاليات ملتقى رُبما بعنوان " أغتنم خمساً قبل خمس" بالتعاون مع مؤسسة عالم غراس, برعاية صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله مديرة القسم النسائي والمشرف العام على مشروع التوسعة والتطوير بالمركز .
وأوضحت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عالم غراس إيمان المعمر خلال كلمة لها بالحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أن فكرة الملتقى الذي استمر ثلاثة أيام تتمحور حول شعار " إن الحياة فرص .. إن لم تغتنمها تعدتك لغيرك" مشيرة إلى أن الملتقى يستهدف الفتيات من عمر 15 وحتى 25 سنة.
عقب ذلك أقيمت مسرحية تهدف إلى تحفيز الشابات لاغتنام الفرص وعدم تجاوزها وبذل الجهد للنجاح وعدم التكاسل.
بعدها ألقت مديرة الملتقى منيرة الزومان كلمة بينت فيها أن الملتقى استضاف عدداً من الشابات السعوديات للحديث عن تجاربهن الناجحة في سوق العمل, مفيدة أن الملتقى لم يغفل مشاركة الأمهات في ورش العمل اليومية لتأهيلهن لمساعدة أبنائهن في اغتنام الفرص ودعمهم طوال مسيرتهم.
وأبانت الزومان أن عدد المشروعات المستضافة بلغ يوميًا 24 مشروعاً، فيما بلغ عدد المستفيدات من البرنامج خلال الأيام الثلاثة أكثر من 600 زائرة تقريباً.
ثم قامت سمو الأميرة الجوهرة بنت سعود والحضور بجولة في معرض الملتقى الذي شمل عدة أقسام منها جناح المبيعات الذي عرضت فيه الفتيات السعوديات تحت عمر 25 سنة أعمالهن الفنية من تصاميم للكتيبات والبطاقات والمذكرات, بالإضافة لمشروعات أخرى ناجحة كالطبخ المنزلي، والشموع والاكسسوارات وركن الرحلة, كما صاحب المعرض عقد ورش عمل متنوعة للأمهات والفتيات.
وأشادت سمو الأميرة الجوهرة بجهود مؤسسة عالم غراس لدعمهم واحتوائهم للفتيات، مقدمة شكرها على جهودهم المثمرة في الملتقى الذي احتوى على نماذج مشرفة من الشابات السعوديات .
مصدر الخبر :
واس