مدير توعية "كفى": 1000 مقلع عن التدخين.. ونتابع مطلب رفع أسعار التبغ
2 مارس 2015 - 11 جمادى الأول 1436 هـ( 611 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الإدمان والتدخين
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة
كشف محمد بن حسن الهولي مدير إدارة التوعية التثقيفية بجمعية كفى لمكافحة التدخين والمخدرات في تصريح خاص «للمدينة» بأن الجمعية قدمت خدماتها لأكثر من 7 ملايين مستفيد وزائر منذ تأسيسها حتى العام الماضي، بالإضافة إلى تسجيل 1000 حالة متعالج والمقلعين تصل نسبتهم إلى أكثر 30%، مشيرًا أن الجمعية تطالب من رفع أسعار التبغ والذي سيؤدي إلى انخفاض أعداد المدخنين وهذه الخطوة أثبتت نجاحها في الدول التي طبقت توصيات منظمة الصحة العالمية فيما يخص رفع أسعار التبغ ووضع قوانين صارمة لها.
وأشاد الهولي بالتغيرات التي حصلت في المملكة خلال الخمس سنوات الماضية وما صاحبها من تغير في أسعار الدخان في المملكة، بالإضافة إلى خطوة وضع الصور التوعوية والتثقيفية على علب السجائر بهدف إظهار أضرار التدخين، كما نقوم بالعديد من المعارض والندوات التثقيفية والتوعوية.
جاء ذلك خلال تدشين المعرض التوعوي بين كلية التقنية بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع جمعية كفى لمكافحة التدخين والمخدرات وذلك بمقر الكلية بحي العمرة، حيث شهد التدشين حضورًا كبيرًا من قبل المتدربين والمدربين والموظفين، كما اصطحب عملية الافتتاح توقيع اتفاقية تعاون وشركة بين الكلية والجمعية لإقامة البرامج والدورات التدريبية والتثقيفية لنسوبي القطاعين فيما يسهم في رفع الوعي لدى المدخنين.
من جهته أوضح طلال الذيابي عميد كلية التقنية بالعاصمة المقدسة بأن الكلية تحرص على إقامة المعارض الخاصة بمكافحة التدخين والمخدرات والتوعية منها التي يكون لها آثار سلبية والعمل على القضاء عليها عبر التوجيه والإرشاد. من جانبه أوضح خالد المطرفي مدير التوجيه والإرشاد كلية التقنية بالعاصمة المقدسة بأن الكلية تحرص سنويًا على تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع جمعية كفى على مرحلتين والذي يعتبر المعرض الثامن بمشاركة عدة قطاعات منها مكافحة المخدرات والتدخين والرعاية الصحية ومستشفى الأمل.
وبين أن أعداد المشاركين في حفل العام الماضي بلغ 2650 مشاركًا منهم 1200 من طلاب ومتدربي الكلية وعدد 1450 طالبًا من مراحل التعليم العام شاركوا في برامج العام الماضي، وذلك بالتنسيق مع المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الذي يوجه مشكورًا في مشاركة المدارس من خلال اصطحاب طلابها للاطلاع على ما يحتويه المعرض من صور وقصاصات توعوية وتثقيفية.
مصدر الخبر :
المدينة