(بلسم) قدمت 1279 خدمة لمرضى السرطان العام الماضي
21 فبراير 2015 - 2 جمادى الأول 1436 هـ( 964 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > بريدة
  كشفت نائبة رئيسة مجلس إدارة جمعية (بلسم) لتأهيل ومساندة أسر مرضى السرطان الأخصائية الاجتماعية مريم بنت غالب الحربي بأن برامج الجمعية قدمت 1279 خدمة، وذلك ضمن البرامج والدعم الذي يقدم لمرضى السرطان وأسرهم بالقصيم العام الماضي 1435ه.

ولفتت الحربي إلى أن (بلسم) أسست لخدمة جميع مرضى السرطان وأسرهم، وتسعى لتحقيق رؤية واضحة، ورسالة، تتثمل في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لمرضى السرطان وأسرهم، بمتابعة واهتمام من رئيسة مجلس إدارة الجمعية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض.

وأشارت بأن من ضمن برامج الدعم التي تقدمها جمعية (بلسم) الاحتفال بالأيام العالمية لكافة أنواع أمراض السرطان، من خلال توعية المجتمع، والترفية عن مرضى السرطان من الكبار والصغار، وهذا هو ديدن الجمعية خلال السنوات الماضية.

وكانت (بلسم) بالتعاون مع مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم قد قامت بتفعيل اليوم العالمي للسرطان والذي استهدف الأطفال مرضى السرطان وأسرهم تحت شعار "(بلسم) منكم ولكم"، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية بإدارة التربية والتعليم بالقصيم الأستاذة هيفاء اليوسف، والفريق الطبي والفني بمركز الأورام.

وقد تخلل الفعاليات كلمة للأخصائية الاجتماعية مريم بنت غالب الحربي ثمنت خلالها مشاركة مرضى السرطان وأسرهم، كما قدمت شكرها للمشرف العام على مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام الدكتور فيصل العنزي على التعاون الدائم والمستمر لما فيه دعم نفسي للمرضى، ورحبت بالمساعدة للشؤون التعليمية بتعليم القصيم الاستاذة هيفاء اليوسف وقدمت لها الشكر على حضورها للفعاليات.

كما ألقت الطفلة أسماء الرشيدي كلمة أعربت من خلالها عن شكرها وتقديرها لما تجده من اهتمام ورعاية بمركز الأورام ومن جمعية (بلسم)، كما شارك الأطفال بورشة التدريب على الرسم إضافة إلى العديد من الفقرات الترفيهية والإنشادية التي قدمتها فرقة ألوان.

من جانبها، أعربت الأستاذة هيفاء اليوسف عن إعجابها بما شاهدته من برامج تقدمها جمعية (بلسم) لمرضى السرطان وأسرهم، مشيدة بتهيئة الأجواء النفسية لمرضى السرطان والدور الرائد الذي تقدمه الجمعية برعاية صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود.
مصدر الخبر :
الرياض