"رفقاء نجران" تواصل فعالياتها بمناسبة اليوم العربي لليتيم
17 فبراير 2015 - 28 ربيع الثاني 1436 هـ( 970 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > نجران
واصلت فعاليات اليوم العربي لليتيم بمنطقة نجران نشاطاتها في يومها الثاني التي تنفذها جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بنجران من خلال العديد من البرامج المتنوعة التي تقام تحت عنوان " فرحتهم اجر" .
وأوضح المشرف على الفعاليات الثقافية بجمعية رفقاء للأيتام عيسى القرني أن الجمعية تهدف من خلال برامجها إلى دمج الأيتام في المجتمع والترويح عنهم من خلال مشاركتهم الفاعلة مع جميع من حولهم، مشيراً إلى أن البرامج شملت العديد من المسابقات الثقافية والألعاب الحركية والعاب الخفة والخدع البصرية والترفيهية .
وأبان أن الجمعية قامت بحصر 4000 يتيم ويتيمة بمنطقة نجران منهم 1400 يستفيدون من خدمات الجمعية بشكل شهري من خلال المكافآت المالية والإعانات المختلفة ، وتسعى الجمعية إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز الثقة في أنفسهم من خلال إشراكهم في المهرجانات المختلفة مثل الفقرات الإنشادية والشعرية، وإقامة المعارض الفنية للرسم التشكيلي والتصوير الضوئي، وكتابة القصة والرواية والنصوص المسرحية والمسابقات الرياضية، وتشجيعهم على الاستمرار في الإبداع.
وأفاد القرني أن الفعاليات تستمر حتى الأربعاء المقبل ويقدم خلالها العديد من الهدايا والجوائز للحضور وأطفالهم التي تصل قيمتها إلى 100 ألف ريال.
مصدر الخبر :
واس