ذوو الاحتياجات الخاصة العاملون بـ «الصحة البحرينية» يُطالبون بتطبيق قرار «ساعتي الراحة»
8 فبراير 2015 - 19 ربيع الثاني 1436 هـ( 765 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :البحرين > المنامة
الدولة :البحرين
طالب عدد من العاملين بوزارة الصحة من ذوي الاحتياجات الخاصة، الوزارة بتطبيق ما نص عليه القانون رقم (59) لسنة 2014 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين، والمتضمن منح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى معوقاً ساعتي راحة مدفوعتي الأجر.

وقال أحد ذوي الاحتياجات الخاصة من العاملين بمستشفيات وزارة الصحة: «منذ زمن ونحن نتأمل صدور قرار بتقليص ساعات العمل بالنسبة لنا مراعاةً لظروفنا، والحمد لله فقد صدر عن عاهل البلاد قانون بخفض ساعات العمل على أن يقلل ساعتين من ساعات الدوام يومياً».

وأوضح «بمراجعتنا للإدارة المسئولة طلب منا أوراقنا، وقمنا بتزوديهم بها، إلا أنه لم يتم تطبيق القرار لحد الآن لأسباب لا نعلمها كان أهمها جهل الإدارة بكيفية آلية تطبيق القرار».

وطالب المتحدث «الوزارة بتطبيق القرار الصادر منذ تاريخ (24 سبتمبر/ أيلول 2014)، مشيراً إلى أن عدد من يشملهم القرار فئة قليلة».

يشار إلى أن المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين تنص على ان «يمنح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى معوقاً من أقربائه من الدرجة الأولى، ممن يثبت بشهادة صادرة عن اللجنة الطبية المختصة حاجتهم لرعاية خاصة، ساعتي راحة يومياً مدفوعتي الأجر، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير، ولا يجوز الجمع بين ساعتي الراحة المقررة بموجب هذا القانون وساعات الرعاية أو الرضاعة أو الراحة المقررة في القوانين والقرارات الأخرى».
مصدر الخبر :
الوسط البحرينية