رئيس مجلس الشورى السعودي يرعى تكريم حفظة القرآن
29 مايو 2008 - 24 جمادى الأول 1429 هـ( 491 زيارة ) .


أقامت حلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع الأميرة سلطانة بنت تركي السديري مساء أول من أمس، حفلها التكريمي الثالث عشر وتخريج الدفعة الخامسة من حفظة كتاب الله، تحت رعاية الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد رئيس مجلس الشورى السعودي.


بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة مدير الحلقات وائل بن عبدالله النايل ألقاها بالنيابة عنه نائب المدير خالد بن محمد السياري رحب فيها بالحضور واستعرض خلالها مسيرة الحلقات طيلة الاثنى عشر عاماً الماضية وما تم خلالها من إنجازات، ثم استمع الجميع لنماذج من تلاوة الطلبة الحافظين.


بعدها ألقى الشيخ طارق بن سليمان المالك كلمة أولياء الأمور حث خلالها الآباء على إلحاق أبنائهم بها، موضحاً اثر الحلقات على الأبناء ومقدماً شكره لكل من ساهم ودعم مسيرة حلقات التحفيظ التي تسهم في التربية الصالحة.


ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن الدكتور ابن حميد قوله "إن القيادة حريصة على القرآن وأهله والسعي الدائم لنشره وحفظه من خلال طباعة المصحف الشريف وتوزيعه بالمجان وكذلك تشجيع ودعم مثل هذه الحلقات التي توجد في كل بقعة من هذا البلد المبارك"، واستدل ابن حميد بتخفيف محكومية نزلاء دار الأحداث والسجون إذا حفظوا أجزاءً من كتاب الله.

مصدر الخبر :
الرياض