حملة كويتية لدعم اللاجئين السوريين في الأردن
3 يناير 2015 - 12 ربيع الأول 1436 هـ( 429 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

قدم وفد من المتطوعين الكويتيين أمس دعما مباشرا لنحو 130 أسرة سورية من اصل 628 أسرة مستفيدة من حملة مساعدات بقيمة 171 ألف دولار ينظمها فريق كويتي بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية.

وقال رئيس الوفد عبدالله الأنبعي في تصريح لـ «كونا» إن الوفد الشعبي الذي يضم 14 متطوعا قدم دعما مباشرا لأسر سورية لجأت إلى الأردن في إطار الحملة التي ينظمها «فريق تلاحم» بالتعاون مع جمعية الرحمة العالمية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي والتي استفادت منها 628 اسرة سورية لجأت الى عمان والمفرق والزرقاء.

وأوضح الأنبعي أن تقديم المساعدات جاء بالتعاون مع «مركز يزن التربوي» التابع لجمعية الرحمة العالمية والمقام في منطقة جبل النصر شرقي العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف أن الوفد قدم من خلال الحملة التي تستمر اربعة ايام دعما بنحو 171 ألف دولار منها 127 ألف دولار لمشروع بناء مدرسة ودار أيتام في محافظة المفرق شمالي البلاد وقدم معونات مباشرة لأسر سورية بما فيها الأسر المستفيدة من خدمات «مركز يزن التربوي» بلغت قيمتها حوالي 45 ألف دولار.

وأكد أهمية الحملة في مساعدة السوريين على مواجهة محنة اللجوء وتقديم العون لهم خاصة خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أن التبرعات جمعها المتطوعون من «أهلهم وأقاربهم» في الكويت.

من جانبه، قال مشرف مكتب جمعية الرحمة العالمية في الأردن باسل شحادة لـ «كونا» ان الحملة تجسد عطاء كويتيا بدأ مع اندلاع الأزمة السورية لمساعدة السوريين الذين يعانون محنة اللجوء وتحدياته.

مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية