الخضر يناقش ورئيس بعثة «الصليب الأحمر» تعزيز مفاهيم القانون الدولي الإنساني
14 ديسمبر 2014 - 22 صفر 1436 هـ( 465 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

ناقش رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيرارد بيترينييه مواضيع ذات اهتمام مشترك في ما يتعلق بالقانون الدولي الانساني ودور القوات المسلحة في تعزيز مفاهيمها بين منتسبيها.

حضر اللقاء معاون رئيس الاركان لهيئة الاستخبارات والامن اللواء الركن عبدالرحمن الهدهود، ومدير العمليات المشتركة العقيد الركن محمد الكندري ومدير القضاء العسكري العقيد الدكتور خالد العتيبي، والمدير الاقليمي للاعلام في بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر محمد فؤاد البواب.

وقام رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في وقت لاحق من صباح أمس بافتتاح ورشة عمل أساسيات القانون الدولي الإنساني المقامة في رئاسة الأركان العامة، حيث القى كلمة بين فيها دور الكويت وقواتها المسلحة لاستضافة هذه النوعية من البرامج التدريبية ما يبرز ويؤكد التزام الكويت بالمواثيق الدولية ذات الصله بالقانون الدولي الانساني.

من جهته، اكد العقيد الركن محمد عبدالله الكندري حرص الجيش الكويتي على نشر مفاهيم القانون الدولي الانساني وبتوجيهات مباشرة من القيادة العسكرية لتعزيز ثقافتها.

يذكر ان البرنامج التدريبي سيستمر على مدى اربعة أيام يشارك من خلالها عدد من ضباط القوات البرية والجوية والبحرية والتشكيلات المستقلة، وستتم مناقشة القانون الدولي الانساني وتطبيقه اثناء العمليات العسكرية.

مصدر الخبر :
الرأي الكويتية