مساعدات وبرامج لـ «الأيتام» في الدمام والخبر
12 ديسمبر 2014 - 20 صفر 1436 هـ( 538 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

نظمت اللجنة الصحية في جمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية في الخبر مساء أول من أمس، نشاطاً ترفيهياً للأيتام، شارك فيه 50 يتيماً ويتيمة وأمهاتهم، وذلك في مقرها في الخبر.

وشهد النشاط عدداً من الفعاليات الترفيهية والتربوية والتعليمية، إذ شاركت مجموعة من الطالبات المتطوعات من مدارس السعد في تقديم البرنامج الترفيهي للأيتام، كما تضمن اللقاء محاضرة بعنوان «مسؤولية من يقف في المطبخ»، قدمتها علياء القحطاني بالمشاركة مع عضوتين من اللجنة الصحية للأمهات عن صحة الأسرة، شاركت فيها أمهات الأيتام بأسئلة واستفسارات ومداخلات هادفة.

يذكر أن جمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر تكفل 437 يتيماً، ولا تقتصر على الكفالة المادية الشهرية فحسب، وإنما تقدم كفالة متكاملة مصحوبة بأنشطة مختلفة تهدف إلى صقل إمكانات وقدرات الأيتام، ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع وقادرين على تحمل المسؤوليات تجاه أسرهم.

إلى ذلك، وزعت جمعية جود النسائية الخيرية في الدمام ممثلة بلجنة كافل اليتيم إعانات عينية ومالية للأسر المستفيدة والمسجلة لدى الجمعية وذلك خلال محرم الماضي. وأوضحت إدارة الجمعية أنه تم شراء وتوزيع بطانيات شتاء على أسرها، وإيداع مبالغ مالية لمصروف محرم للمستفيدين المسجلين في الجمعية والبالغ عددهم 603 أيتام، وسداد قيمة إيجار عدد من المنازل للأسر المستفيدة بمبالغ راوحت بين 10 آلاف ريال و17 ألف ريال.

وأشارت الجمعية إلى أن لجنة التأهيل والتوظيف في الجمعية قامت بتأهيل موظفتين من مركز جود لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إلحاقهم في ورش عمل التخطيط بالتعلم، كما تم إلحاق سبع فتيات من أسر الجمعية وأربع موظفات من جمعية جود بدورة أساسيات الأعمال في معهد بجمعية جود النسائي للتدريب.

كما قامت الجمعية بتسديد الرسوم الدراسية لعدد من الطلاب والطالبات في جامعة الملك فيصل في الأحساء، وجامعة الدمام وذلك في برامج التعليم عن بعد، وإلحاق طالبين بدبلوم حاسب آلي ولغة إنكليزية لمدة عامين في أحد المعاهد الخاصة، وسداد رسوم مواصلات بغرض الدراسة لسبعة من أبناء وبنات الأسر

مصدر الخبر :
الحياة