"خيرية فتاة الخليج "بالخبر تنظم نشاطاً ترفيهياً للأيتام
12 ديسمبر 2014 - 20 صفر 1436 هـ( 984 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الخبر

نظمت اللجنة الصحية بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر مساء أمس, نشاطاً ترفيهياً للأيتام, شارك فيه 50 يتيما ويتيمة وأمهاتهم, وذلك في مقرها بالخبر .
وتأتي مبادرة اللجنة في إطار مساهمتها الخيرية ودورها الإيجابي في المجتمع لاحتضان الأيتام, والإسهام في إدخال السرور إلى قلوبهم, والتواصل معهم والحرص على تعزيز أواصر المحبة بينهم وبين الجمعية وما يحققه من مردود نفسي ومعنوي بعد التعرف على احتياجهم .
وشهد النشاط العديد من الفعاليات الترفيهية والتربوية والتعليمية، حيث شاركت مجموعة من الطالبات المتطوعات من مدارس السعد في تقديم البرنامج الترفيهي للأيتام, كما تضمن اللقاء محاضرة بعنوان "مسؤولية من يقف في المطبخ", قدمتها علياء القحطاني بالمشاركة مع عضوتين من اللجنة الصحية للأمهات عن صحة الأسرة, شاركن فيها أمهات الأيتام بأسئلة واستفسارات ومداخلات هادفة .
يذكر أن جمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر تكفل 437 يتيماً, ولا تقتصر على الكفالة المادية الشهرية فحسب, وإنما تقدم كفالة متكاملة مصحوبة بأنشطة مختلفة تهدف إلى صقل إمكانيات وقدرات الأيتام, ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع وقادرين على تحمل المسؤوليات تجاه أسرهم .

 

مصدر الخبر :
واس